Site icon العربي الموحد الإخبارية

قصة خليجي 15.. المنتخب السعودي يعود للقمة وظهور نادر للقرعة

تتحضر الجماهير والمنتخبات الخليجية خلال شهر يناير/ كانون الثاني لبدء منافسات النسخة الـ25 من بطولة كأس الخليج العربي “خليجي 25”.
ويستضيف العراق منافسات “خليجي 25″، خلال الفترة من 6 إلى 19 من شهر يناير/ كانون الثاني الحالي، وسط طموحات بتنظيم بطولة قوية تليق بالمنتخبات المشاركة فيها.”العين الرياضية” تلقي الضوء عبر سلسلة من التقارير على تاريخ بطولات خليجي الـ24 السابقة، وسيكون الموعد هذه المرة مع النسخة 15.
أين أقيمت خليجي 15.. وما هي المنتخبات المشاركة؟
استضافت المملكة العربية السعودية منافسات النسخة الـ15 من كأس الخليج العربي خلال الفترة من 16 إلى 30 يناير/ كانون الثاني 2002.ما هو تاريخ مواجهات السعودية والعراق في “خليجي” وخارجها؟
ولعبت كل مباريات “خليجي 15” على ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض، حيث شاركت فيها 6 منتخبات هي السعودية المنظم والكويت حامل اللقب والبحرين والإمارات وقطر وعمان.
نظام كأس الخليج العربي في نسختها الخامسة عشرةأقيمت مباريات النسخة الـ15 من كأس الخليج العربي بنظام الدوري من دور واحد، وهو النظام المعتاد في البطولات السابقة.قصة خليجي 14.. منتخب الكويت يواصل الهيمنة رغم التألق السعودي
من هو بطل خليجي 15؟
فاز المنتخب السعودي بلقب كأس الخليج العربي للمرة الثانية في تاريخه في نسخة 2002، بعد اللقب الأول في 1994.
وتصدرت السعودية الترتيب برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل دون أن تتعرض لأي خسارة، بينما جاءت قطر ثانية بـ12 نقطة.
وحلت منتخبات الكويت والبحرين وعمان والإمارات في المراكز من الثالث إلى السادس على الترتيب.
الكويت بطلة واقعة نادرة
تعادل المنتخبان الكويتي والبحريني بعد انتهاء كل مباريات “خليجي 15” في عدد النقاط (5) والأهداف المسجلة (4) والمستقبلة (6) والمواجهة المباشرة (0-0)، مما تسبب في إجراء قرعة لتحديد صاحب المركز الثالث.خليجي 25.. حلم 44 عاما يراود “أسود العراق”
وقد فازت الكويت بالمركز الثالث بعد انحياز القرعة لها على حساب البحرين، في واقعة نادرة في تاريخ البطولة الإقليمية.
جوائز كأس الخليج العربي الـ15
على صعيد الجوائز فاز العماني هاني الضابط بلقب هداف كأس الخليج العرربي برصيد 5 أهداف، بينما حصد القطري جفال راشد جائزة أفضل لاعب في البطولة، ونال السعودي محمد الدعيع جائزة أفضل حارس مرمى.
أهداف كأس الخليج العربي الـ15
شهدت النسخة 15 من كأس الخليج العربي تسجيل 33 هدفاً في 15 مباراة، وكان أفضل هجوم للأخضر السعودي بـ10 أهداف.
وحلت قطر في المركز الثاني هجومياً بتسجيل 7 أهداف، تليها الكويت بأربعة أهداف والبحرين بنفس الرصيد ثم عمان بخماسية والإمارات بـ3 أهداف.

Exit mobile version