Site icon العربي الموحد الإخبارية

خطوة تعقبها مفاجأة.. هل كتب الأهلي نهاية مدرب بيراميدز؟

أصبح استمرار اليوناني تاكيس جونياس على رأس الإدارة الفنية لبيراميدز محل شك بعد خسارته الثقيلة أمام الأهلي في الدوري المصري.

وخسر بيراميدز بثلاثية نظيفة من الأهلي حملت توقيع عمرو السولية (هدفين) وأحمد سامي بالخطأ في مرماه، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الـ11 لبطولة الدوري المصري.وبات تلك الهزيمة هي الثالثة لبيراميدز في الدوري هذا الموسم، بعد الخسارة في مباراتين سابقتين على يد الزمالك والداخلية، مقابل تحقيق 6 انتصارات و3 تعادلات، ليصبح الفريق مهددا بفقدان مركزه في المربع الذهبي لجدول الترتيب.استقبال الأبطال.. نجم الأرجنتين يرفع كأس العالم للمرة الثانية (فيديو)
ووفقا لما كشفته تقارير إعلامية مصرية، فإن هناك اتجاه داخل مجلس إدارة بيراميدز لإقالة تاكيس جونياس.
وذكر موقع “في الجول” المصري أن تاكيس جونياس سيعقد جلسة مع الإدارة خلال الساعات القليلة المقبلة لحسم مصيره بشكل رسمي مع الفريق.
ويقضي جونياس (51 عاما) ولايته التدريبية الثانية مع بيراميدز، حيث عاد لتولي قيادة الفريق في أبريل/ نيسان الماضي، ليخوض 39 مباراة حتى الآن، محققا الفوز في 24 مباراة، مقابل التعادل في 5 وخسارة 10 مواجهات آخرها من الأهلي (0-3).جدول مباريات الأهلي القادمة في يناير 2023 بعد الفوز على بيراميدز
من ناحية أخرى كشف موقع “بطولات” أن الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق لكلا من الزمالك والأهلي، يقترب من تولي قيادة بيراميدز خلفًا لتاكيس.
ورغم ذلك، نفى أحمد حازم، مدير أعمال تاكيس جونياس، في تصريحات لـ”في الجول” تلقي أي إخطار من جانب بيراميدز يفيد بفسخ التعاقد وديا أو رسميا.وأضاف الموقع أن هناك اتجاه للتعاقد مع المدرب الفرنسي لتحسين أداء ونتائج الفريق، مشيرًا إلى أنه سيتم حسم الملف خلال أيام.
وسبق لكارتيرون تولي قيادة الزمالك في ولايتين بين عامي 2019 و2021، وتمكن وقتها من حصد لقب الدوري مع الفريق الأبيض، كما تولى تدريب الأهلي عام 2018، وقبلهما وادي دجلة في مصر.بعد 10 سنوات.. صديق محمد صلاح يعود إلى بيته القديم
يذكر أن بيراميدز يشارك في الكونفدرالية خلال الموسم الجاري، ومن المقرر أن يبدأ الفريق مشواره في دور المجموعات بالبطولة الأفريقية في منتصف شهر فبراير/ شباط المقبل.
وعلى المستوى الأفريقي، تمكن كارتيرون من التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا مع مازيمبي الكونجولي في موسم 2014-2015، ووصل إلى المباراة النهائية للبطولة مع الأهلي قبل خسارة اللقب أمام الترجي التونسي عام 2018، كما حقق لقب كأس السوبر الأفريقي عام 2020 مع الزمالك.شاهد أهداف مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري

Exit mobile version