Site icon العربي الموحد الإخبارية

مراسم دفن بيليه.. البرازيل تودع الأسطورة في الأرض والسماء (صور)

يواصل الجمهور البرازيلي توديع أسطورة كرة القدم بيليه، قبل دفن جثمانه اليوم الثلاثاء في مقبرة عمودية على مقربة من ملعب نادي سانتوس.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” في تقرير لها أن آلاف من المعزيين قد اصطفوا على مدار ليلة الاثنين لتوديع بيليه، الذي وافته المنية الخميس الماضي.ولقد وضع تابوت بيليه في ملعب “أوربانو كالديرا” معقل فريق سانتوس، في ساو باولو البرازيلية يوم الاثنين كي تلقي جماهير الفريق الذي مثله الأسطورة على مدار 18 عاماً نظرة الوداع عليه.
ولقد أوصى بيليه قبل وفاته بأن يدفن جثمانه على مقربة من ملعب نادي سانتوس، وهو ما سيحدث بالفعل الثلاثاء، حين يوضع جسده على بعد نصف ميل من الملعب في مقبرة عمودية تتكون من 14 ألف قبو.بصمة في كل بلد.. هكذا يرغب رئيس الفيفا في تكريم بيليه
وحملت جماهير سانتوس التي دخلت إلى ملعب النادي رسائل مكتوبة إلى روح بيليه، وقمصان عليها اسمه وأطلقت ألعاب نارية لتوديعه بصورة تليق بما قدمه لكرة القدم البرازيلية عبر سنوات.
وينتظر أن ينطلق موكب في شوارع سانتوس في الثانية عشر بتوقيت جرينيتش، الثالثة بتوقيت مكة المكرمة، قبل أن يتم دفن بيليه.
وسيحضر الرئيس البرازيلي لويز إيناتشيو لولا دا سيلفا، إلى سانتوس اليوم الثلاثاء، لتوديع أسطورة كرة القدم في بلاده.بث مباشر.. إلقاء “نظرة الوداع” على جثمان بيليه في ملعب سانتوس
ولقد ظهر اللاعب المعتزل زي روبيرتو، نجم بايرن ميونخ الألماني السابق، وإيدينيو ابن بيليه وهما يحملان نعش الأسطورة يوم الاثنين.
من جانبه أرسل نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وهداف البرازيل التاريخي مناصفة مع بيليه بـ77 هدفاً لكل لاعب، وفينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد، أكاليل زهور لعدم تمكنهما من حضور الجنازة.
ووقفت سيدات تحملن الورود لتوديع بيليه، بينما حلقت عدة طائرات هليكوبتر في السماء وارتدى المشجعون قممصان فريق سانتوس، الأبيض والأسود، وقميص البرازيل الأصفر.بعد إندريك.. 5 مواهب برازيلية تنتظر التوهج في أوروبا
ووقف خارج ملعب سانتوس آلاف الجماهير في طوابير ظلت مستمرة لمدة ساعتين كاملتين في درجة حرارة وصلت إلى 30 درجة مئوية.
يذكر أن بيليه قد قاد المنتخب البرازيلي لأول ثلاثة ألقاب لكأس العالم في تاريخه أعوام 1958 و1962 و1970، واختير لاعب القرن العشرين من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

Exit mobile version