Site icon العربي الموحد الإخبارية

قصة خليجي 17.. عودة العراق ونظام جديد

تواصل العين الرياضية عبر سلسلة تقارير إلقاء الضوء على تاريخ بطولات كأس الخليج العربي التي بدأت في 1970، وتنطلق نسختها الـ25 في 2023.

وتقام خلال الفترة من 6 إلى 19 يناير/كانون الثاني الجاري منافسات النسخة 25 من كأس الخليج على أرض العراق بمشاركة 8 منتخبات.وتلقي “العين الرياضية” الضوء في تلك الحلقة على النسخة الـ17 من كأس الخليج التي أقيمت عام 2004، وذلك قبل 3 أيام من انطلاق البطولة.قصة خليجي 16.. ضيف جديد وتتويج سعودي أخير
أين أقيمت خليجي 17 وما هي المنتخبات المشاركة؟
أقيمت النسخة 17 من كأس الخليج العربي في دولة قطر خلال الفترة من 10 إلى 24 ديسمبر/كانون الأول 2004.
وشارك في البطولة لأول مرة 8 منتخبات بعدما عادت العراق، إلى جوار قطر المنظم والسعودية حامل اللقب والكويت الأكثر تتويجاً، والبحرين والإمارات وعمان واليمن.
نظام كأس الخليج العربي في نسختها السابعة عشرة
وأنهت النسخة السابعة عشرة من بطولة كأس الخليج العربي، نظام الدوري من دور واحد وتحولت إلى مجموعتين.قصة خليجي 11.. منتخب قطر ثالث بطل وغياب العراق
وانقسمت الفرق في خليجي 17 إلى مجموعتين، كل مجموعة تضم 4 فرق. يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة لنصف النهائي، وتلعب المباريات بنظام خروج المغلوب حتى النهائي، وهو النظام المستمر حتى الآن.
من هو بطل خليجي 17؟نجح منتخب قطر في تحقيق بطولة كأس الخليج العربي للمرة الثانية في تاريخه في نسخة 2004، حيث حل ثانياً في المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط خلف عمان المتصدرة بـ6 نقاط، بينما جاءت الإمارات والعراق في الترتيب الثالث والرابع بنقطتين لكل فريق.
وواجهت قطر في الدور نصف النهائي المنتخب الكويتي وفازت عليه بثنائية سيد علي البشير وناصر كميل، ثم تفوقت في المباراة النهائية بركلات الترجيح على عمان بعد تعادل 1-1.من هو الهداف التاريخي لبطولة كأس الخليج العربي قبل “خليجي 25″؟
جوائز كأس الخليج العربي “خليجي 17″على صعيد الجوائز، فاز عماد الحوسني نجم هجوم المنتخب العماني بجائزة الهداف برصيد 4 أهداف، سجل نصفهم في العراق خلال الدور الأول، والنصف الآخر في شباك البحرين بنصف النهائي.وحقق البحريني طلال يوسف جائزة أفضل لاعب في البطولة، فيما فاز العماني علي الحبسي بجائزة أفضل حارس مرمى للمرة الثانية على التوالي.
أهداف كأس الخليج العربي الـ17
شهدت بطولة خليجي 17 تسجيل 50 هدفاً في 16 مباراة، حيث كان الهجوم الأقوى لقطر البطلة بـ10 أهداف، بالتساوي مع الوصيف العماني والبحرين صاحبة المركز الثالث.
وسجلت الكويت 7 أهداف كرابع أقوى هجوم ثم العراق خمسة أهداف والإمارات والسعودية 4 أهداف لكل فريق، وأخيراً اليمن هدفين.

Exit mobile version