Site icon العربي الموحد الإخبارية

3 نكبات سابقة تثير ذعر برشلونة في كأس ملك إسبانيا

يدخل فريق برشلونة مباراته ضد إنترسيتي، الناشط في دوري الدرجة الأولى الإسباني، وهو يخشى مفاجآت الفرق المغمورة في بطولات الكؤوس.

ويخرج برشلونة الأربعاء لمواجهة إنترسيتي على ملعب الأخير، لحساب دور الـ32 من كأس ملك إسبانيا.وعانى برشلونة خلال القرن الحادي والعشرين من 3 هزائم ضد فرق الظل خلال دور الـ32 للبطولة، لكن ما يدعو البارسا للتفاؤل أن آخر تلك هزائم جاءت في عام 2004.يتقدمهم بيكيه.. عام 2022 يكتب نهاية 6 نجوم
وودع برشلونة كأس ملك إسبانيا من الأدوار الأولى 5 مرات في آخر 20 عاماً، منها 3 مرات ضد فرق أندية القسمين الثاني والثالث.
وكانت البداية في 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2001، وقتما كان تشافي هيرنانديز، المدرب الحالي للبارسا، لاعباً في صفوف الفريق، علماً بأنه شارك في الهزائم الثلاث.
وخسر برشلونة يومها 0-1 أمام فريق فيجوريس، بهدف قاتل للاعب كالي جاريدو في الدقيقة 91 من عمر المباراة.هل يتعاقد بيكيه مع نفسه؟.. تطور مثير
ولقد انتقد كارلوس ريكساش، مدرب برشلونة حينها، المباراة ووصفها بأنها كانت سخيفة، لكنه تعرض لانتقادات حادة من قبل لاعبي فريقه الذين حملوه مسؤولية الخسارة.
الأرجنتيني سافيولا لاعب برشلونة وقتها، كان قد ذهب للتسوق في صباح يوم المباراة، تاركاً حافلة الفريق مما تسبب في غضب مدربه.
في العام التالي 2002، جاءت الخسارة ضد نوفليدا، بنتيجة 2-3، يوم 11 سبتمبر/أيلول، وقتما كان المدرب هو الهولندي المخضرم لويس فان جال.
ونجح مادريجال لاعب فريق نوفليدا، في تسجيل 3 أهداف “هاتريك” في مباراة كارثية للبارسا، الذي سجل له يومها الأرجنتيني خوان رامون ريكيلمي والبرازيلي جيوفاني.على طريقة تشافي.. أنشيلوتي يدخل “حرب الأعشاب”
أما ثالث وآخر الهزائم فكانت في عهد الهولندي فرانك ريكارد بهدف نظيف لخوليا جارسيا لاعب فريق جرامانيت الذي هزم برشلونة 1-0 يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول 2004، بعد وقت إضافي.
وتعتبر بطولة كأس ملك إسبانيا من البطولات المفضلة للبارسا، حيث توج الفريق باللقب 31 مرة، وهو الأكثر تتويجاً بها يليه أتلتيك بلباو برصيد 23 لقبا ثم ريال مدريد بـ19 لقبا.
وحقق برشلونة كأس ملك إسبانيا لآخر مرة في 2021 بالفوز 4-0 على أتلتيك بلباو في النهائي، قبل أن يثأر منه فريق الباسك في النسخة الماضية ويقصيه بنتيجة 3-2 في ثمن النهائي.

Exit mobile version