Site icon العربي الموحد الإخبارية

ليدز يبيع كليتش لدي سي يونايتد وصابيري يستعد لخلافته

أعلن نادي ليدز يونايتد عبر موقعه الرسمي، في ساعة مُبكرة من صباح اليوم الخميس 5 يناير، رحيل لاعب الوسط الدولي البولندي ماتيوز كليتش عن صفوف الفريق خلال الميركاتو الشتوي 2023.
ووافق ليدز يونايتد على بيع اللاعب لنادي دي سي يونايتد الأميركي عند فتح سوق الانتقالات الشتوية بعقد دائم.
وخرج اللاعب من حسابات المدير الفني الأميركي “جيسي مارش” الذي يود ضخ دماء جديدة في خط الوسط، ويُقال أن النجم المغربي “عبد الحميد صابيري” يتصدر أولوياته بسبب المستوى الفني المذهل الذي ظهر به مع بلاده في كأس العالم 2022.
وينتهي عقد ماتيوز كليتش (32 عاماً) مع ليدز يونايتد في يونيو 2024، وتسبب تراجع مستواه ومشاركته كبديل في 14 مباراة دون أي ظهور أساسي في البريميرليج هذا الموسم، في بحثه عن ناد جديد يمنحه المزيد من الوقت.
وكشف موقع “ليدز لايف” الإنجليزي عن دخول ليدز لمفاوضات جادة مع سامبدوريا الإيطالي لإقناعه ببيع عبد الحميد صابيري بحوالي سبعة ملايين جنيه إسترليني في السوق الشتوي الحالي.

ولن تكون مهمة ليدز يونايتد بالسهلة لإبرام الصفقة بسبب تواجد أندية مُنافسة له أمثال لاتسيو وفيورنتينا وتورينو، لكن ما يُميز العرض الإنجليزي السماح برحيل البولندي “ماتيوز كليتش” الذي كان أحد أعمدة خط وسط ليدز في الثلاث سنوات الماضية.

جدير بالذكر انضمام كليتش لصفوف ليدز عام 2017 من نادي تفينتي إنشخيدة الهولندي، لكنه أعير لمدة نصف موسم لنادي أوتريخت بموسم 2018/2017، ليعود بعدها ليلعب 177 مباراة ما بين الدوري الدرجة الأولى والدوري الممتاز، ويساهم بأهدافه وتمريراته في عودة الفريق لدوري الأضواء والشهرة تحت قيادة المدرب الأرجنتيني الشهير “بيليسا”.

Exit mobile version