Site icon العربي الموحد الإخبارية

عُمان يرجح كفة الانتصار

نجح المنتخب العماني الأول لكرة القدم، أمس، بتحقيق انتصاره الأول في بطولة كأس الخليج بنسختها الـ 25 المنظمة في محافظة البصرة العراقية أمام المنتخب اليمني بنتيجة 3ـ2 خلال اللقاء الذي جمعهما على ملعب البصرة الدولي لحساب المجموعة الأولى من البطولة.
ورجح المنتخب العماني سجله في المواجهات المباشرة بين المنتخبين، وحقق الانتصار الثاني له وتعادل في المواجهات الرسمية بين المنتخبين من أصل 3 لقاءات جمعتهما. واستطاع جميل اليحمدي، لاعب منتخب عمان، التقدم مبكرًا لمنتخب بلاده عند الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، الذي شهد أجواء ممطرة بدأت قبل المواجهة واستمرت حتى نهايتها، قبل أن يعادل عبد الواسع المطري النتيجة من ركلة جزاء عند الدقيقة 12، واستطاع عمر الداحي لاعب اليمن عند الدقيقة 30 التسجيل لمنتخب بلاده بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يعود المنتخب العماني عند الدقيقة 37 من عمر اللقاء لمعادلة النتيجة عن طريق أرشد العلوي، ثم التقدم عن طريق مهاجمه عصام الصبحي عن الدقيقة 47. وسجل المنتخب العماني النقطة الرابعة له في مشوار البطولة من انتصار وتعادل، فيما بقي المنتخب اليمني بدون أي نقطة بعد خسارتين. ويواجه المنتخب اليمني المنتخب العراقي في ختام دور المجموعات من البطولة، فيما تلاقي عمان السعودية الخميس المقبل.

أروابارينا يتجاهل الأخطاء.. وبينتو يعترف
أوضح الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، مدرب منتخب الإمارات الأول لكرة القدم، أن فريقه سيحاول الفوز على الكويت في الجولة الثانية من بطولة كأس الخليج لكرة القدم، لنسيان الخسارة في الجولة الافتتاحية من المسابقة المنظمة في العراق.
واستهلت الإمارات مشوار البطولة بالخسارة 2ـ1 أمام البحرين، حاملة اللقب، السبت الماضي، ولم يعد هناك أي بديل أمام المنتخب سوى الخروج بنتيجة إيجابية أمام الكويت التي تواجه نفس المصير بعد خسارتها من قطر بنتيجة 2ـ0 لتجنب الخروج المبكر من البطولة. وقال أروابارينا في مؤتمر صحافي أمس: “ظهرت مشاكل في التمركز في أول مباراة لكن لن أتحدث مجددًا عن الماضي من المهم الآن التعافي وتغيير ما حدث عانينا بسبب النتيجة، ويجب أن نفوز لننسى ذلك”.
على الصعيد الكويتي اعترف البرتغالي روي بينتو، مدرب منتخب الكويت، في مؤتمر صحافي أمس بأن التهديف يعدّ مشكلة في المنتخب، قائلًا: “حاولنا مجاراة قطر لكننا استقبلنا هدفين من أخطاء وتحسن مستوانا في الشوط الثاني، لكن نحن نعاني من مشكلة في التهديف”. وأضاف: “خلال المران نحاول علاج هذه المشكلة ستأتي الأهداف طالما ننجح في صناعة الفرص”.

سوزا: لا يزال أمامنا الكثير
أكد البرتغالي هيليو سوزا، مدرب منتخب البحرين الأول لكرة القدم، أن بداية المنتخب في بطولة كأس الخليج كانت مهمة بصفته حامل اللقب، لكنه شدد على أن أمامه الكثير من العمل قبل مواجهة قطر اليوم في الجولة الثانية من البطولة.
ورفض المدرب البرتغالي ترشيح المنتخب قبل مواجهة قطر وقال خلال مؤتمر صحافي أمس: “البداية دائمًا مهمة وصعبة، أمامنا عمل كبير، نواجه منتخبًا قويًا بمتوسط أعمار صغير السن لكن لديه خبرة كبيرة، لأن أغلب اللاعبين شاركوا في كأس العالم وكوبا أمريكا ونهائي بطولة غرب آسيا لكننا نثق في أنفسنا، إلا أنه لا يمكن الحديث عن الفوز باللقب في الوقت الحالي”.
وأضاف مدرب البحرين: “مباراة واحدة لا تكفي لدراسة المنافس، شاهدنا قطر في بطولة دون 23 عامًا، والفوز على الإمارات يعطينا دفعة قوية لأننا لم ننتصر عليها منذ 2010”. وفازت البحرين 2ـ1 على الإمارات في أولى مبارياتها في البطولة المنظمة في العراق، فيما تفوقت قطر بنتيجة 2ـ0 أمام المنتخب الكويتي.

بطل خليجي
مبارك واللقب القطري الأول
قاد القطري مبارك مصطفى منتخب بلاده لتحقيق اللقب الأول في تاريخه، في النسخة الـ 11 من بطولة كأس الخليج التي استضافتها دولة قطر عام 1992، بعدما حصد لقب هداف البطولة، ولقب أفضل لاعب فيها، بتسجيله 3 أهداف في البطولة، توزعت بثنائية في مرمى عمان في افتتاح البطولة، وهدف في مرمى الكويت.

Exit mobile version