Site icon العربي الموحد الإخبارية

في السعودية.. الريال لا يتوقف

أسقط فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم منافسه فالنسيا، أمس، بركلات الترجيح على ملعب الملك فهد الدولي، وحافظ على حضوره الدائم في المباريات النهائية لبطولات كأس السوبر الإسباني التي تستضيفها السعودية.
وتقدم الريال، حامل اللقب، أولًا بركلة جزاء نفذها مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 39، وأدرك فالنسيا التعادل مطلع الشوط الثاني عن طريق البرازيلي صامويل لينو، رأس الحربة.
واستمرت حالة التعادل بين الفريقين حتى احتكما إلى ركلات الترجيح التي حسمها الأبيض بنتيجة 4ـ3، دون الحاجة إلى تسديد الركلة الأخيرة.
ورسَّخ ريال مدريد سطوته التامة على المواجهات التي تجمعه بفالنسيا في البطولة، وهزمه في نسخة جديدة بعد 2008 و2019ـ2020. وواصل الفريق الملكي تحقيق العلامة الكاملة في بطولات كأس السوبر التي تنظمها السعودية، وعددها ثلاث بإضافة النسخة الحالية. وحقق الأبيض انتصارين في النسخة الأولى، أحدهما بركلات الترجيح، ومثلهما في الثانية، قبل بداية الثالثة بالفوز على فالنسيا في نصف النهائي.
وابتسم ماراثون الترجيح للفريق مجددًا في السعودية، بعدما نصره على أتلتيكو مدريد في نهائي نسخة 2019ـ2020 التي استضافتها جدة.
ويخوض “الميرينجي”، الأحد المقبل، نهائي السوبر للمرة الثانية على التوالي، والـ 18 في تاريخه.
وينتظر في النهائي الفائز من مواجهة اليوم بين برشلونة وريال بيتيس، المقررة على الملعب ذاته.

معادلة رقم راؤول
ارتقى الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم، إلى المركز الثالث بين أكثر لاعبي “الميرينجي” خوضًا لمباريات السوبر الإسباني.
وقاد بنزيمة الفريق أمام فالنسيا، أمس، في نصف نهائي البطولة التي تحتضنها الرياض، العاصمة السعودية. ورفعت المباراة عدد مشاركات الفرنسي في السوبر إلى 12، بالتساوي مع راؤول جونزاليس، نجم الريال السابق. ويبعد الثنائي بمشاركة واحدة عن إيكر كاسياس، الحارس الأسطوري المعتزل، و6 عن المدافع سيرجيو راموس الذي يلعب حاليًا لباريس سان جيرمان الفرنسي.

استنساخ ختام 2022
بدأ عدّاد أهداف كأس السوبر الإسباني 2022ـ2023، بالطريقة ذاتها التي أنهى بها دورته في النسخة الماضية من البطولة وبواسطة اللاعب نفسه.
وافتتح الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم، أهداف البطولة، أمس، عبر ركلة جزاء أسكنها شباك فالنسيا.
وقبل نحو عام، اختتم اللاعب ذاته أهداف نسخة السوبر السابقة بزيارة شباك أتلتيك بلباو، عن طريق ركلة جزاء أيضًا، في نهائي البطولة.
وجرت المباراتان على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

صافرة هيرنانديز تتجدد
سجَّلت مباراة فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم وفالنسيا، أمس، الحضور الثاني للحكم أليخاندرو هيرنانديز في كأس السوبر الإسباني.
وأدار هيرنانديز المباراة التي استضافها ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الدور نصف النهائي من البطولة.
وسبق للحكم الإسباني البالغ 40 عامًا، إدارة إياب نهائي نسخة 2016، الذي جمع بين برشلونة وإشبيلية، وحسمه الأول بثلاثية دون رد.
أيضًا، قاد هيرنانديز ثاني مباراة في مسيرته بين الريال وفالنسيا، بعد مواجهتهما ضمن الجولة الـ 20 من نسخة الدوري الإسباني الماضية، التي أنهاها الفريق الملكي فائزًا بنتيجة 4ـ1.

زيارة الفندق
استبقت الرابطة الرسمية لمشجعي ريال مدريد في السعودية، مباراته ضد فالنسيا في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، أمس، بزيارة مقر سكن الفريق في الرياض.
واستقبل إيميليو بوتراجينيو، مدير العلاقات المؤسسية في ريال مدريد، أعضاء الرابطة، بحضور الأرجنتيني سانتياجو سولاري، والبرازيلي روبرتو كارلوس، نجمي الفريق السابقين، حسبما ذكر الموقع الإلكتروني الرسمي للنادي.
وينزل الفريق، خلال زيارته إلى الرياض لخوض البطولة، في فندق ماريوت.

تمهيد طريق الحافلتين
سهّل إغلاق عدد من المداخل وصول حافلتي فريقي ريال مدريد وفالنسيا، إلى ملعب الملك فهد الدولي، قبل مواجهتهما أمس في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، بأكثر من ساعة.
ونظّمت الجهات الأمنية حركة السير في محيط الملعب، تفاديًا للازدحام المروري الذي كان متوقعًا مع كثافة الإقبال على المباراة.
وخصصت الجهات المنظمة حافلات لنقل جماهير إسبانية من مقر السكن إلى الملعب، فيما اضطلعت وزارة الرياضة بالدعم اللوجيستي عبر وقوف ممثليها على جميع الترتيبات الخاصة بالمباراة التي انتهت مدريدية.

تكريم حامل الذهبية
كرَّم مشجِّعو ريال مدريد في ملعب الملك فهد الدولي، الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم الفريق، أمس، خلال نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، عبر تنظيم “تيفو” جماعي بلافتات صغيرة تحمل رقم قميص اللاعب «9».
وشكّل المشجّعون التيفو في المدرجات عند الدقيقة التاسعة، في إشارة إلى رقم بنزيمة.
وجاء ذلك تكريمًا للفرنسي بعد حصوله على جائزة الكرة الذهبية “بالون دور” كأفضل لاعب في العالم 2022.
ووقف خلف تنظيمه رابطة جماهير ريال مدريد الرسمية في السعودية، وفق ما أعلنته أمس عبر حسابها في موقع “تويتر”.

مجرية تعزف الساكسفون
شاركت فرقة موسيقية مجرية في حفل افتتاح بطولة كأس السوبر الإسباني، أمس، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
وكشف لـ “الرياضية” أليكس، عضو الفرقة، عن حضوره مع زملائه إلى الرياض، فقط من أجل المشاركة في الفعاليات المصاحبة للبطولة.
وعبَّر المجري عن إعجابه بحسن تنظيم الرياض لبطولة السوبر، للعام الثاني على التوالي. وقدَّمت الفرقة وصلة موسيقية بآلة الساكسفون على أرضية الملعب، قبل مباراة فريقي ريال مدريد وفالنسيا، في انطلاقة السوبر.

الإصابة تبعد المهاجم
حرمت الإصابة فريق فالنسيا الأول لكرة القدم من خدمات المهاجم البرازيلي ماركوس أندريه أمام ريال مدريد، أمس، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني. وعجز أندريه عن المشاركة في التدريب الأخير قبل المباراة، بسبب معاناته من آلام عضلية، حسب صحيفة “سبورت” الإسبانية.
وللسبب ذاته، أبعده الإيطالي جينارو جاتوزو، مدرب الفريق، عن المباراة، وفق ما ذكرته أمس إذاعة “آ بونت” الإسبانية. وخاض البرازيلي 12 مباراة في الموسم الجاري، بينها 11 في الدوري الإسباني، وسجّل هدفًا واحدًا.

Exit mobile version