Site icon العربي الموحد الإخبارية

لماذا غاب كريستيانو رونالدو عن المرشحين لجائزة الأفضل “The Best”؟

لم يتواجد اسم الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو ضمن القائمة المختصرة المنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2022.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن القائمة المبدئية للاعبين المرشحين للحصول على جائزة “The Best” لأفضل لاعب في العالم عام 2022.ومن المقرر إقامة حفل توزيع الجوائز يوم 27 فبراير/شباط 2023.القوائم النهائية ورابط التصويت على جوائز الأفضل 2022 “The Best”
غياب كريستيانو رونالدو عن القائمة المختصرة لجائزة “The Best”
فشل كريستيانو رونالدو في دخول القائمة المبدئية المكونة من 14 لاعبا لحصد جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2022.
وباتت هذه المرة هي الأولى التي يغيب فيها نجم النصر السعودي الحالي ومانشستر يونايتد السابق، عن القائمة المختصرة للمرشحين، وذلك بعد بدايته المروعة للموسم الجاري.
وتم استبدال النجم المخضرم البالغ من العمر 37 عامًا بنجوم أصغر، مثل الأرجنتيني جوليان ألفاريز، مهاجم مانشستر سيتي، الذي تم ترشيحه بشكل مفاجئ لأول مرة للفوز بالجائزة.لماذا غاب كريستيانو رونالدو عن المرشحين لجائزة الأفضل؟
وفقا لمعايير اختيار اللاعبين التي تمت بناء على ما قدموه خلال الفترة من 8 أغسطس/آب 2021 إلى 18 ديسمبر/كانون الأول 2022، فقد غاب رونالدو عن القائمة المختصرة لاختيار الأفضل في العالم.
ولم يسجل كريستيانو رونالدو سوى 3 أهداف هذا الموسم على مستوى الأندية، كانت بقميص مانشستر يونايتد، كما أنه لم يحرز سوى هدف وحيد مع منتخب البرتغال في نهائيات كأس العالم 2022، وكان في شباك غانا بالمباراة الافتتاحية، وودع منتخب بلاده البطولة من الدور ربع النهائي.
رغم ذلك، لم يشفع لرونالدو ما قدمه خلال الموسم الماضي 2021-2022، والذي سجل خلاله 24 هدفا بجانب صناعة 3 أخرى، لكنه لم يفز بأي لقب على المستوى الجماعي.لم يغب مطلقا.. لماذا ليونيل ميسي المرشح الأول لجائزة “The Best”؟
كم مرة فاز كريستيانو رونالدو بجائزة ذا بيست؟
يعتبر كريستيانو رونالدو صاحب الرقم القياسي في الفوز بجائزة “The Best” بالتساوي مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة الحالي وبايرن ميونيخ السابق، حيث فاز كل منهما بالجائزة مرتين من قبل.
وفاز رونالدو بجائزة “الأفضل” مرتين منذ تدشينها عام 2016 بعد الانفصال عن جائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، حيث حصد أول نسختين منها وتحديدا في عامي 2016 و2017.
ما هو تاريخ كريستيانو رونالدو في جائزة “The Best”؟
ومنذ ذلك الحين، حافظ رونالدو على تواجده ضمن المرشحين في كل النسخ السابقة لجوائز الأفضل، لكنه غاب للمرة الأولى في نسخة هذا العام، والتي تحمل النسخة رقم 7 للجائزة الشهيرة.
وتواجد كريستيانو رونالدو ضمن القائمة النهائية المكونة من 3 لاعبين بأعوام 2018 و2019 و2020، لكن ترتيبه تراجع في النسخة الماضية 2021، ليحتل المركز السابع خلف 6 لاعبين حصدوا نقاطا أكثر منه.
2016 – المركز الأول
2017 – المركز الأول
2018 – المركز الثاني
2019 – المركز الثالث
2020 – المركز الثاني
2021 – المركز السابععربي وحيد اختار المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم 2022.. من يكون؟قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم 2022
الأرجنتيني ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان)
المصري محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)
الفرنسي كريم بنزيما (ريال مدريد)
السنغالي ساديو ماني (بايرن ميونخ)
الأرجنتيني جوليان ألفاريز (مانشستر سيتي)
النرويجي إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي)
الكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد)
البرازيلي فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)
المغربي أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان)
البرازيلي نيمار دا سيلفا (باريس سان جيرمان)
البولندي روبرت ليفاندوفسكي ( برشلونة)
الإنجليزي جود بيلينجهام (بروسيا دورتموند)
البلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)
الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)

Exit mobile version