Site icon العربي الموحد الإخبارية

لا ألقاب.. ماذا يفعل منتخب العراق في نصف نهائي كأس الخليج العربي؟

يخوض منتخب العراق موقعة مصيرية في نصف نهائي كأس الخليج العربي “خليجي 25” التي يستضيفها على أرضه حاليا أمام ضيفه القطري.
وكان منتخب العراق تأهل لنصف نهائي خليجي 25 بعدما تصدر مجموعته بـ7 نقاط، عقب تحقيق فوزين على السعودية 2-0 واليمن 5-0، بعد تعادله في مباراته الأولى أمام عمان سلبيا.وشارك منتخب العراق في 15 نسخة سابقة من بطولة كأس الخليج العربي، حقق خلالها 3 ألقاب أعوام 1979 و1984 و1988، بينما حل ثانيا مرتين عامي 1976 و2013.استفزاز جديد.. بيكيه يصعّد “الحرب الباردة” مع شاكيرا (فيديو)
وخلال السطور التالية تستعرض العين الرياضية ماذا قدم منتخب العراق خلال المرات السابقة التي تأهل فيها إلى نصف نهائي كأس الخليج العربي في النسخ التي شهدت تطبيق نظام الأدوار الإقصائية.
ماذا يفعل منتخب العراق في نصف نهائي كأس الخليج العربي؟
تأهل منتخب العراق إلى نصف نهائي كأس الخليج العربي في النسخ التي أقيمت بنظام الأدوار الإقصائية بعد المجموعات في 4 مناسبات سابقة، فيما ودع من المجموعات في 4 مرات أخرى، بينما لم يشارك في أول نسخة أقيمت بهذا النظام “خليجي 3” عام 1974.
يحدث في الدوري الإنجليزي.. حكم يغادر الملعب بسبب إصابة غريبة (فيديو)وكان أول تأهل لمنتخب العراق إلى نصف نهائي كأس الخليج في “خليجي 20” التي أقيمت عام 2010 باليمن، حيث خسر بركلات الترجيح أمام الكويت بعد التعادل 2-2.
وفي خليجي 21 التي أقيمت عام 2013 بالبحرين فاز منتخب العراق في نصف النهائي على أصحاب الأرض بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1، قبل أن يخسر النهائي أمام الإمارات بنتيجة 1-2.
في خليج 23 عام 2017، خسر أسود الرافدين في نصف النهائي بركلات الترجيح أيضا أمام الإمارات، بعد انتهاء مباراتهما بالتعادل السلبي.
بنتيجة 15-0.. كيف تفوق ريال مدريد على برشلونة قبل السوبر الإسباني؟وبنفس السيناريو خسر العراقيون في نصف نهائي خليجي 24 عام 2019 بركلات الترجيح أمام البحرين، بعد التعادل 2-2.
وكان نظام الأدوار الإقصائية تم تطبيقه بانتظام منذ “خليجي 17” التي استضافتها قطر، وشهدت عودة العراق للمشاركة مجددا في البطولة بعد فترة غياب طويلة، ليرتفع عدد منتخبات البطولة إلى 8 منتخبات، ويتم تقسيمها إلى مجموعتين.

Exit mobile version