Site icon العربي الموحد الإخبارية

ذات أصول مغربية.. من هو سبتة منافس برشلونة في كأس ملك إسبانيا؟

يلتقي فريق برشلونة يوم الخميس المقبل مع نظيره أتلتيكو سبتة، في ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا.

وكانت القرعة رحيمة ببرشلونة، كونها وضعته ضد سبتة، على عكس غريمه ريال مدريد الذي سيلعب ضد فياريال في كأس الملك.ويدخل برشلونة مباراة سبتة في حالة نفسية مرتفعة بعد تتويجه الأحد الماضي بلقب كأس السوبر الإسباني بالفوز 3-1 على ريال مدريد في العاصمة السعودية الرياض.ويعتبر برشلونة هو الفريق الأكثر تتويجاً بكأس الملك برصيد 31 لقب مما سيصعب من آمال سبتة القادم من القسم الثالث في المواجهة المقبلة.

مصير زيدان في الأفق.. هل تعصف الخلافات باستقرار ريال مدريد؟
من هو سبتة منافس برشلونة في كأس ملك إسبانيا؟يعتبر سبتة من الأندية الإسبانية الجنسية مغربية الجذور، كون مدينة سبتة هي مدينة مغربية تحت السيادة الإسبانية ذاتية الحكم.وتقع سبتة في نطاق قارة أفريقيا ويعتبرها المغرب مدينة محتلة يطالب حتى الآن باسترجاعها.
تم إنشاء نادي أتلتيكو سبتة سنة 1956، وكانت مباريات الفريق تلعب على ملعب “ألفونسو موريبي” والذي يتسع إلى 6500 متفرج.
كان أتلتيكو سبتة هو نتاج اندماج ناديي أتلتيكو تطوان ذات الأصول المغربية هو الآخر وسوسيداد ديبورتيفا سبتة.برشلونة عمق الأزمة.. كيف سقط ريال مدريد في هاوية فقدان الثقة؟ (تحليل)
ولقد أخذ سبتة مكان أتلتيكو تطوان في دوري القسم الثاني الإسباني حيث تغير اسم النادي على مدار سنوات.
وكان اسم النادي من 1956 إلى 1992 أتلتيكو سبتة، ثم أخذ في التغير أكثر من مرة حتى وصل إلى اسمه الحالي أتلتيكو ديبورتيفو سبتة.ولم يسبق لسبتة المشاركة في مباريات الدوري الإسباني “لا ليجا”، حيث لعب 11 موسماً في القسم الثاني وموسم في القسم الثالث ومثله في الرابع و18 موسم بالقسم الأدنى ويطلق عليه “تيرسيرا”.تاريخ مواجهات برشلونة وسبتة في كأس الملكالتقى برشلونة مع سبتة 3 مرات في كأس الملك خلال القرن العشرين منها مرة عام 2001 ومرتين في نسخة 2010.وسجل نجوم البارسا 10 أهداف في مرمى سبتة خلال 3 مباريات انتهت 3-0 و2-0 و5-1 للعملاق الكتالوني.

Exit mobile version