Site icon العربي الموحد الإخبارية

السياحة في نوتنجهام.. أفضل 5 بقاع سياحية

نوتنجهام مدينة تاريخية محاطة بالحدائق والغابات وتشتهر أماكن السياحة في نوتنجهام بالحدائق التاريخية والمباني الفيكتورية والمعارض الأنيقة
تحتل نوتنجهام مكانة مرموقة في التاريخ البريطاني والفولكلور، حيث ارتبط اسمها بشخصية روبن هود الشهير وهي شخصية إنجليزية برزت في الفولكلور الإنجليزي، بخلاف شخصيات أسطورية عظيمة أخرى.تضم نوتنجهام العديد من المعالم السياحية الفريدة المتمثلة في المباني القديمة والشخصيات الأسطورية الموجودة في شوارعها الضيقة، فضلاً عن وجود العديد من مراكز التسوق والملاعب الرياضية والمطاعم فهي مكانًا حيويًا يضم الكثير من الأماكن المثيرة في كل زاوية، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أجمل أماكن السياحة في نوتنجهام وأفضل الفنادق بها.
أماكن سياحية في نوتنجهام للزيارة
تقع نوتنجهام في شرق وسط إنجلترا وهي مدينة جميلة مشهورة بجامعتها المصنفة من أفضل 100 جامعة في العالم، وتعتبر واحدة من أهم المدن الأكثر زيارة من قبل السياح، ومن أهم أماكن الجذب السياحي في نوتنجهام ما يلي:1. ساحة السوق القديم
ساحة السوق القديمة هي مركز المدينة وثاني أكبر ساحة في المملكة المتحدة بعد ساحة ميدان ترافالغار في لندن، يترأس هذا الميدان مجلس مدينة نوتنجهام وهو مبنى مجلس المدينة، الذي تم بناؤه على الطراز الكلاسيكي الحديث مع قبة كبيرة وواجهة ذات أعمدة رائعة.
وفي شارع “Long Row” المتفرع من الساحة يوجد مكتب السياحة حيث يمكنك طلب المزيد من المعلومات أو الخرائط أو كيفية الوصول إلى المواقع، ومن أهم أماكن الجذب السياحي في ساحة السوق القديم هما وينتروندلاند وهو سوق كبير لعيد الميلاد، وشاطئ ريفييرا وهو شاطئ اصطناعي يُقام في الصيف ويحتوي على مسبح ورمال والعديد من الأنشطة السياحية التي تجذب السياح.
تقع هذه الساحة في وسط المدينة وهي المكان المثالي لبدء جولتك حيث يُمكنك من هنا الوصول إلى العديد من أماكن السياحة في بريطانيا نوتنجهام بسهولة.السياحة في نيوكاسل بريطانيا.. أفضل الأماكن والفنادق المريحة
2. قلعة نوتنجهام
يرجع تاريخ هذه القلعة إلى القرن الحادي عشر وبُنيت على أسس قلعة نورمان، كانت قلعة نوتنجهام أول معرض فني يُفتح خارج لندن واليوم هو قصر دوقي حيث يقع متحف المدينة هنا.تعتبر القلعة واحدة من أجمل مراكز الجذب السياحي في بريطانيا كونها تتميز بالإطلالات الرائعة على المدينة وكونها تضم العديد من التماثيل البرونزية المنحوتة على يد جيمس وودفورد التي تجسد شخصية روبن هود ورجاله.
تضم القلعة في الوقت الحالي متحفين الأول هو متحف “Sherwood Foresters Regimental” الذي يضم مجموعة رائعة من الميداليات والملابس الرسمية البريطانية والعديد من الأواني الحجرية التي يرجع تاريخها إلى القرنين السابع والثامن عشر.
أما المتحف الثاني فهو متحف ” Nottingham Castle” للفنون ويضم العديد من الكنوز مثل الدبابيس الأنجلو سكسونية، التي يرجع تاريخها إلى القرن السادس والكثير من المجوهرات ومجموعة كبيرة من اللوحات من أعمال تشارلز لوبرون و ريتشارد ويلسون وويليام دايس.3. مدينة الكهوف
مدينة الكهوف هي متاهة قديمة مكونة من حوالي 500 كهف من صنع الإنسان منحوتة في الحجر الرملي تحت نوتنجهام ويرجع تاريخها إلى العصور الوسطى.
تم استخدام المدينة في العديد من الاستخدامات المختلفة عبر التاريخ على سبيل المثال استضافت المدبغة الوحيدة تحت الأرض في بريطانيا وهي واحدة من الأحياء الفقيرة في البلاد والكثير من الاستخدامات الأخرى التي يمكنك التعرف عليها من خلال جولة إرشادية.
ساعات العمل: كل يوم من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 5 مساءًا.السياحة في بريطانيا.. حصون أثرية تستحق الزيارة
4. متحف العدل الوطني
يشتهر متحف العدل الوطني الذي كان في السابق مقر إقامة شريف نوتنجهام بأنه أحد أكثر المباني مسكونًا في بريطانيا لأن كان في الأصل سجن وتحول اليوم إلى متحف بها مجموعة من المعروضات التي تخص الجرائم والعقوبات.
المتحف مثير جدًا للاهتمام حيث هنا يُمكنك التعرف على المزيد من تاريخ القانون والنظام في المملكة المتحدة من خلال إعادة تمثيل مع الممثلين وأكثر من 40000 قطعة قديمة تشمل أدلة أصلية ومخططات عريقة.
ساعات العمل: من الإثنين إلى الجمعة، من الساعة 09:00 إلى الساعة 17:00، السبت والأحد من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 5:30 مساءًا.
5. حدائق “Highfields”
توجد العديد من الحدائق في نوتنجهام للتنزه ولكن من أجمل الحدائق هي حدائق “”Highfields”” التي تتميز بالمساحات الخضراء الساحرة والتي تبلغ مساحتها حوالي 52 فدان.
تضم هذه المساحة العديد من الأشجار والنباتات وتتضمن النشاطات الممتعة التي تجذب السياح من كل مكان مثل ركوب القوارب والتنزه واللعب وغيرها الكثير من الأنشطة السياحية.السياحة في بريطانيا.. أهم 7 مطاعم بمانشستر
أفضل الفنادق في نوتنجهام
1. فندق رن بلس نوتنغهام سيتي سنتر
يقع هذا الفندق في وسط المدينة ويوفر مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة وغرفًا مع خدمة الواي فاي المجانية وتكييف وبها جميع مستلزمات الإقامة.
يوفر الفندق خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة ويعمل على تلبي احتياجات ورغبات الزوار بشكل جيد للحصول على خدمة ممتاز، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق رن بلس نوتنجهام سيتي حوالي 84 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.
2. فندق مركز إيبيس نوتنجهام
يقع هذا الفندق الحديث خارج منطقة ليس ماركت الحيوية في نوتنجهام ويضم مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، يقدم الفندق خدمة الكونسيرج وخدمة توصيل الزائر من وإلى المطار مقابل مصاريف إضافية، كما يُساعد الزائر في الحصول على الاسترخاء التام من خلال الغرف العازلة للصوت به.
يوفر الفندق مركزًا للياقة البدنية ومواقف خاصة للسيارات، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق مركز إيبيس نوتنجهام حوالي 48 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.
3. فندق سانت جيمس
يقع الفندق على بُعد دقيقتين فقط سيرًا على الأقدام من وسط المدينة وعلى بُعد حوالي 50 مترًا من قلعة نوتنجهام وعلى بُعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من محطة القطار.
يوفر الفندق الإفطار بوفيه أو في الغرف حسب رغبة الزائر، ويوفر الفندق جميع مستلزمات الإقامة في غرف مكيفة ومفروشة بالكامل بأحدث المفروشات والأجهزة الكهربائية، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق سانت جيمس حوالي 57 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

Exit mobile version