Site icon العربي الموحد الإخبارية

4 مشاهد استثنائية من ديربي ميلان والإنتر في السوبر الإيطالي

أسدل الستار على “ديربي الغضب” بين الجارين الإيطاليين ميلان وإنتر في نهائي كأس السوبر الإيطالي، بفوز كبير للأخير بثلاثية دون رد.
وحقق الإنتر فوزا كبيرا على ميلان بنتيجة 3-0، خلال المباراة التي جمعت الطرفين، مساء الأربعاء، على استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.وتستعرض “العين الرياضية” خلال السطور التالية 4 مشاهد استثنائية شهدها ديربي الغضب، الذي اتسم بالإثارة والمتعة والندية.
أساطير الكالتشيو
شهدت مباراة كأس السوبر الإيطالي حضور العديد من أساطير الكرة الإيطالية من أجل متابعة هذا الديربي المثير.من الملعب إلى الشاشة.. “التصريحات” تشعل منافسة جديدة بين رونالدو وميسيوتواجدت في المباراة أعرق الأسماء في عالم الكرة الإيطالية، وأبرزهم فرانشيسكو توتي وأليساندرو دل بييرو وأليساندرو ماتري وكريستيان فييري، إضافة إلى ديميتريو ألبرتيني وجيانلوكا زامبروتا، والقائد التاريخي لميلان والمنتخب الإيطالي السابق باولو مالديني.
تقنية التسلل الحديثةشهد “الديربي” بداية نارية وسريعة، وكان الهدف المُبكر من نصيب الإنتر بواسطة لاعبه فيديريكو ديماركو.
 وسجل ديماركو، الجناح الأيسر للنيراتزوري، الهدف الأول في الدقيقة العاشرة، بعد هجمة مرتدة سريعة أنهاها في شباك ميلان.
وبدأت اللعبة بتمريرة هاكان إلى دجيكو الذي مرر كرة في عمق دفاع ميلان إلى باريلا، ليمرر الأخير كرة إلى أقصى الناحية اليسرى لتجد ديماركو ويضعها بالشباك.
وعاد الحكم فابيو ماريسكا لتقنية الفيديو من أجل مراجعة الحالة لوجود شبهة حالة تسلل على باريلا، في لقطة شهدت استخدام التقنية الجديدة لأول مرة بالكرة الإيطالية.بيراميدز يكشف كواليس مثيرة لـ “ريمونتادا الزمالك” (فيديو)وأقرت تقنية التسلل الجديدة بعدم وجود حالة تسلل على باريلا، ليتم احتساب الهدف للنيراتزوري.
يذكر أن تقنية التسلل تعتمد على وجود كاميرات على أرضية الملعب ومستشعرات داخل الكرة لتحديد وجود حالات التسلل من عدمها بشكل دقيق للغاية، وإبلاغ تقنية الفيديو بها.
معادلة ميلاننجح الإنتر في تحقيق اللقب للمرة السابعة في تاريخه، ليصبح ثاني أكثر الأندية تتويجا ببطولة كأس السوبر الإيطالي بالتساوي مع ميلان.
وكان الإنتر حصد اللقب من قبل 6 مرات، خلال نسخ 1989 و2005 و2006 و2008 و2010 و2021، قبل أن يضيف اللقب السابع في 2022.”سوبر مان”.. كيف يستعد كريستيانو رونالدو لمواجهة ميسي؟ (صورة)ويحتل يوفنتوس صدارة الأندية التي حصدت السوبر الإيطالي بواقع 9 ألقاب آخرها نسخة 2020.
إنجاز غائب
تمكن النجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان، من معادلة إنجاز مواطنه كارلوس تيفيز عبر تاريخ السوبر الإيطالي.
وشارك القناص الأرجنتيني في المباراة كلاعب بديل في الشوط الثاني، ليتمكن بعد نزوله من تسجيل الهدف الثالث للنيراتزوري في الدقيقة 77، وبطريقة رائعة في شباك تاتاروسانو حارس الروسونيري.
وحسب ما ذكره حساب الدوري الإيطالي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فإن لاوتارو هو أول لاعب يتمكن من التسجيل في نسختين متتاليتين من بطولة السوبر الإيطالي، منذ أن حقق ذلك مواطنه كارلوس تيفيز مع يوفنتوس.
وأكد أن تيفيز حقق ذلك عندما سجل هدفا ضد لاتسيو في 2013، ومثله العام التالي أمام نابولي.
وكان لاوتارو سجل هدفا في النسخة الماضية ضد يوفنتوس قبل أن يكرر ذلك أمام ميلان في النسخة الحالية.

Exit mobile version