Site icon العربي الموحد الإخبارية

جنسون بروكسبي يطيح بكاسبر رود من بطولة أستراليا

فجّر الأميركي جنسون بروكسبي مفاجأة، بعدما أطاح بالمصنف الثاني كاسبر رود من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الخميس، بفوزه 6-3 و7-5 و6-7 و6-2 في الدور الثاني، مبدّداً آمال اللاعب النرويجي في التتويج بأول لقب بالبطولات الأربع الكبرى وتصدّر التصنيف العالمي.
وتقدّم بروكسبي مبكراً، بعد كسره إرسال منافسه مرتين في المجموعة الأولى، ثم حسم المجموعة الثانية.
رود الذي بلغ نهائيين في البطولات الأربع الكبرى العام الماضي، أنقذ ثلاث فرص لحسم اللقاء، قبل أن يظفر بالمجموعة الثالثة بعد شوط فاصل. لكن بروكسبي تحلّى بالثبات في المجموعة الرابعة وأكمل نصره.
وفي الدور المقبل يلتقي بروكسبي مواطنه تومي بول، الذي هزم الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا، المصنف 30 في العالم، بعد مواجهة من 5 مجموعات.
وكان الأميركي ماكنزي مكدونالد هزم الإسباني رفاييل نادال حامل اللقب الأربعاء.

لاعب فرنسي يواجه الحكم
في مباراة أخرى، خسر الفرنسي جيريمي شاردي أمام البريطاني دان إيفانز 6-4 و6-4 و6-1، واتهم الحكم بالكذب.
ومع مواجهته فرصة فقدان إرساله في المجموعة الأولى، سقطت كرة من جيب شاردي أثناء سلسلة تبادل ضربات، ثم سدد اللاعب الفرنسي كرة أمامية في الشباك ليخسر النقطة.
وطالب شاردي الحكم بإعادة النقطة مرة أخرى، لكن ميريام بلي رفضت إعادة اللعبة، فيما قال إيفانز إنه لم يشاهد سقوط الكرة أو يشتكي من الأمر.
وفقد شاردي أعصابه، قائلاً: “نلعب تحت قيادة حكم لا يستطيع التحكيم، في حياتي وخلال 20 عاماً لم ألعب مباراة تحت قيادة حكم سيء مثلك، أين تنظرين؟ هل تنظرين إلى الطيور؟ إلى السحاب؟ إنه أكبر خطأ في أستراليا المفتوحة. لا يوجد أي حكم في بطولات المحترفين يرتكب مثل هذا الخطأ، أي حكم آخر”.
ثم طلب شاردي حضور المراقب، وقال له: “إذا لم تؤكد طلبي بإعادة اللعبة، فلن أكنّ لك أي احترام. إنها تكذب، هل يمكن تغريمها؟ عندما نرتكب أي خطأ نُغرّم، هل يمكن تغريمها؟”.
إيفانز لم يتعاطف مع شاردي، قائلاً: “أعتقد بأن اللوائح يجب أن تنص على خسارتك نقطة عندما تسقط كرة من جيبك. إذا سقطت الكرة من جيبك فهذا خطأك”.

Exit mobile version