Site icon العربي الموحد الإخبارية

رد حاسم من “الطيران الأوروبية” على مزاعم الانبعاثات في منتجع دافوس

تم تحديثه الخميس 2023/1/19 02:43 م بتوقيت أبوظبي
اتهمت دراسة جديدة أجرتها مؤسسة CE Delft البحثية في مجال البيئة، منتدى دافوس بتعزيز الانبعاثات الضارة بسبب زيادة رحلات الطيران الخاص.

وذلك خلال الدورة الحالية المنعقدة لمنتدى الاقتصاد العالمي في مدينة دافوس السويسرية، حيث اتهم التقرير المنتدى هذا العام بإسهامه في زيادة عدد رحلات الطيران الخاصة من وإلى دافوس لما يزيد عن 1000 رحلة طيران، متسببا في ارتفاع كبير في نسبة الانبعاثات الكربونية الضارة.الخطة الأمريكية الخضراء.. لماذا تثير أزمة أوروبية في دافوس؟في المقابل، كان هناك ردا دفاعيا قويا من جانب رابطة الطيران الأوروبية EBAA وعدد من منظمات الطيران الأخرى، تأكد من خلاله أن هذه المعدلات المعلن عنها غير صحيحة، وتشمل عدد إجمالي رحلات الطيران من وإلى منتجع دافوس، غالبيتها ليست لها صلة بطائرات الضيوف الحاضرين للمنتدى ولا يجب نسبها للمنتدى في دورته الحالي.
والتقرير الذي ردت به رابطة الطيران الأوروبية على دراسة شركة CE Delft الهولندية، يؤكد أن الطائرات الخاصة التي حملت ضيوف منتدى الاقتصاد العالمي بدورته الحالية لهذا العام لم يتجاوز عددها الـ 250 طائرة، مسجلة تراجعا كبيرا في عدد الرحلات الخاصة التي شهدها المنتدى العام الماضي.
تراجع كبير في عدد الرحلات
وشركة CE Delft البحثية نفسها التي أعلنت عن هذه الدراسة، سبق لها أن أعلنت عن احصائية لمعدلات رحلات الطيران الخاص التي شهدتها الدورة السابقة من منتدى الاقتصاد العالمي خلال دورته التي أقيمت في عام 2022 الماضي.
هذه الإحصائية الخاصة بدورة المنتدى في 2022، تقول إن عدد الطائرات الخاصة التي حملت ضيوف منتدى دافوس العام الماضي، كانت قد شهدت تضاعفا في عددها مقارنة بالمعدل الأسبوعي التقليدي لعدد رحلات الطيران الخاصة التي عادة ما كانت تشهدها مدينة دافوس في الأوقات التقليدية.
ورحلات الطيران الخاصة التي شهدها المنتدى العام الماضي، بدورته التي أقيمت في شهر مايو 2022، شاركت بها 1040 طائرة خاصة خدمت ضيوف المنتدى، وتسببت في إنتاج انبعاثات كربونية ضارة تعادل 4 أضعاف المعدل التقليدي الذي تنتجه رحلات الطيران على أساس أسبوعي في الأوقات التقليدية من العام من وإلى مدينة دافوس، بما يعادل حجم الانبعاثات الكربونية التي يمكن أن تحدثها 350 ألف سيارة في نفس الوقت.أمام دافوس 2023.. جون كيري: “ألمانيا يمكنها أن تحقق هذا”
وذلك يعكس حجم تراجع الاعتماد على الرحلات الخاصة الذي تشهده دورة هذا العام من منتدى الاقتصاد العالمي، والتي أفصح عنها التقرير الذي أعلنت عنه رابطة الطيران الأوروبية EBAA للدفاع عن حياد الصفري لدورة عام 2023.

Exit mobile version