Site icon العربي الموحد الإخبارية

بطل مصر للكاراتيه لـ”العين الرياضية”: لم ألق التقدير اللازم.. ولهذا رفضت مكافأتي

تم تحديثه الجمعة 2023/1/20 01:23 م بتوقيت أبوظبي
محمود القصراوي بطل مصر في لعبة الكاراتيه التقليدي المتوج ببطولة العالم للأساتذة عام 2016، والتي أقيمت في مدينة الغردقة المصرية.
وحقق القصراوي بطولة الأساتذة لكاراتيه التقليدي، في أبريل/نيسان 2016، بالفوز على الفرنسي توماس المرحومي في النهائي، ليكون آخر بطل لتلك البطولة التي توقفت منذ ذلك الحين، وهي البطولة التي تجمع أبطال العالم في السنوات السابقة، والتي شارك فيها البطل المصري بصفته بطل 2014.البطولة أقيمت في الغردقة، حيث لعبت المباراة النهائية بالصالة المغطاة بمركز التنمية الرياضية في محافظة البحر الأحمر.
وتحول القصراوي من اللعب إلى التدريب بعد بطولة 2016، ليصبح أحد أعضاء الجهاز الفني للمنتخب المصري المتوج بكأس العالم للكاراتيه التقليدي في سلوفينيا في 2022.الصفقة الأولى.. عدو ميسي يعوض رونالدو في مانشستر يونايتد
ويشكو القصراوي عدم حصوله على التقدير اللازم، والمتمثل في عديد الأمور المعنوية والمادية عقب التتويج ببطولة الأساتذة، مشيراً إلى أنه تلقى جزء بسيط للغاية من المكافأة التي تمنحها وزارة الشباب والرياضة المصرية للاعبين المتوجين بالبطولات.
وأوضح القصراوي في تصريحات لـ”العين الرياضية”، أنه ذهب إلى وزارة الشباب والرياضة المصرية أكثر من مرة لطلب الحصول على مكافأة التتويج ببطولة العالم، والتي تبلغ قيمتها 150 ألف جنيه مصري بحسب لائحة الوزارة، لكنه لم يحصل إلا على 8 آلاف جنيه فقط.
وعن أسباب عدم حصوله على كافة المستحقات المالية الخاصة به رد: “كانت هناك خلافات بين وزير الرياضة السابق خالد عبدالعزيز واتحاد الكاراتيه التقليدي، مما حال دون حصولي على كافة مستحقاتي، وأحد المسؤولين بوزارة الرياضة طالبني بالاكتفاء بمبلغ الثمانية آلاف جنيه، لأني لن أحصل على أكثر منه، لكني رفضت استلامه”.حكيم زياش الجديد.. من هو إسماعيل صيباري هدف منتخب المغرب؟
وشدد القصراوي على أنه رغم عدم حصوله على مستحقاته المتأخرة، لكنه يواصل رفع اسم مصر عالياً من خلال عمله كمدرب للكاراتيه، وذلك بعدما نجح في قيادة منتخب مصر للكاراتيه التقليدي للحصول على 28 ميدالية في بطولة العالم بسلوفينيا، ما بين 9 ميداليات ذهبية و12 فضية و7 برونزيات للاعبين الذي يتدربون تحت قيادته.
وخاطب المدرب المصري رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، مؤكداً أنه يريد مقابلته مثله مثل أي بطل رياضي آخر رفع اسم مصر في المحافل الدولية، مضيفاً: “أنا أول مصري إفريقي يفوز ببطولة الأساتذة، وأستغيث برئيس الجمهورية من أجل الحصول على حقي، ولقد طالبت الاتحاد المصري للكاراتيه التقليدي أن أقابل الرئيس”.
وشدد القصراوي في حديثه لـ”العين الرياضية” على أن بطولة العالم للأساتذة والتي أقيمت في مصر كانت مدعومة من وزارة الرياضة المصرية بمبلغ نصف مليون جنيه مصري، ومن ثم فهي بطولة معترف بها ويجب أن يتم تكريم الفائزين بها بالشكل الأمثل وحصولهم على المكافآت المنصوص عليها باللائحة”.
وأضاف: “فضلت عدم اللجوء إلى القضاء رغم أن موقفي القانوني سليم تماماً فيما يخص اللائحة المالية والمبلغ الذي استحقه”.”عقاب الـ14 كيلو”.. الكشف عن سر انتفاضة مانشستر يونايتد
وتابع: “لقد حصلت على تكريم من الاتحاد الدولي للكاراتيه التقليدي في بطولة العالم بسلوفينيا ضمن أفضل 7 لاعبين في العالم”.

Exit mobile version