Site icon العربي الموحد الإخبارية

بلباو يفترس خفافيش فالنسيا في المستايا ويقصيهم من كأس إسبانيا

ودع وصيف كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي “فالنسيا” من الدور ربع النهائي للبطولة، مساء اليوم الخميس 26 يناير، بعد أن خسر 3/1 أمام ضيفه أثلتيك بلباو.
تقدم الزوار عند الدقيقة 35 عن طريق تسديدة مباشرة من داخل المنطقة لصانع الألعاب الباسكي الشهير “إيكر مونياين” بعد مساعدة إينياكي ويليامز الذي مهد له كرة رأسية جميلة بعد تمريرة طولية داخل المنطقة.
لكن أصحاب الضيافة عدلوا النتيجة في الدقيقة 43 بهدف من نيران صديقة للاعب الوسط “أوسكار دي ماركوس” الذي فشل في تشتيت كرة عرضية أرسلها اللاعب مختار دياخابي داخل منطقة الجزاء نحو دياز لينو.
وأبى الشقيقان ويليامز انتهاء الشوط الأول على نتيجة التعادل وقررا الذهاب إلى الاستراحة وفريقهم متقدم في النتيجة، فصنع إينياكي ويليامز الهدف الثاني لشقيقه الأصغر “نيكو ويليامز” في الدقيقة 45.
ومَهد إينياكي ويليامز كرة حائرة داخل منطقة جزاء فالنسيا أمام نيكو ويليامز الذي قابلها بتسديدة من لمسة واحدة ارتطمت في العارضة وعانقت الشباك وسط دهشة الجمهور الذي لم يتوقع تساهل المدافعين مع الثنائي ويليامز!
وخلال الشوط الثاني قتل أثلتيك بلباو المباراة تماماً بتسجيل الهدف الثالث من ركلة جزاء نفذها لاعب الوسط “ميكيل فيسجا” عند الدقيقة 74.
وتحصل نجم المباراة الأول “إينياكي ويليامز” على ركلة الجزاء بعد تعرضه لعرقلة صريحة داخل منطقة الجزاء من جانب المدافع السويسري “إيراي كوميرت”، استدعت تدخل تقنية الفيديو المساعد VAR، ليقرر الحكم كارلوس ديل سيرو احتسابها وإشهار بطاقة صفراء للمدافع.
بهذه النتيجة يترشح بلباو إلى الدور نصف النهائي لينضم لمفاجأة البطولة هذا الموسم “أوساسونا” الذي فجر مفاجأة من عيار ثقيل بهزيمة حامل اللقب “ريال بيتيس” في ثمن النهائي ثم إشبيلية في ربع النهائي.
كما تأهل إلى نصف النهائي، العملاق الكتالوني برشلونة بعد انتصاره الصعب بهدف دون رد على ريال سوسيداد في ملعب كامب نو ليلة أمس.
وستقام قرعة الدور نصف النهائي يوم الاثنين المقبل في مقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

Exit mobile version