Site icon العربي الموحد الإخبارية

سوسيداد يتعادل مع ريال مدريد ويسُدي خدمة كبيرة لبرشلونة

سقط ريال مدريد في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه ريال سوسيداد في قمة مباريات الجولة الـ 19 من الدوري الاسباني، مساء اليوم الأحد، قبل أسبوع من سفر النادي الملكي إلى المغرب لخوض كأس العالم للأندية 2022.
وأسدى سوسيداد خدمة كبيرة للمنافس الأول لريال مدريد على لقب الليجا هذا الموسم “برشلونة” لمواصلة الابتعاد في الصدارة بفارق مريح من النقاط.
وتجمد ريال مدريد بعد تعادله اليوم في المركز الثاني برصيد 42 نقطة بفارق ثلاث نقاط فقط عن سوسيداد الثالث، وأقل من برشلونة الأول بفارق 5 نقاط واضحة، بعدما اكتفى بتحقيق 3 انتصارات فقط في مبارياته السبع الأخيرة بالمسابقة التي تُوج بها الموسم الماضي.
وفشل لاعبو النادي الملكي في استغلال جميع الفرص التي أُتيحت لهم على مدار شوطي المباراة، وبادلهم فريق سوسييداد نفس الحالة بإهدار عدد من الفرص المؤكدة للتسجيل.
واتسمت بداية المباراة بالحذر قبل أن تشهد الدقيقة السادسة المحاولة الهجومية الأولى عن طريق أليكسندر سورلوت، لاعب ريال سوسييداد، الذي تلقى تمريرة عرضية من الجهة اليسرى وهو في مواجهة تامة للمرمى لكن الكرة مرت من أمامه بسنتيمترات قليلة.
بمرور الوقت حاول لاعبو ريال مدريد الضغط بشكل متقدم على مدافعي سوسيداد من أجل استخلاص الكرة بشكل مبكر، ليهدروا فرصة مؤكدة لافتتاح التسجيل عند الدقيقة 13 بواسطة فينيسيوس جونيور.
وتوغل النجم البرازيلي بالكرة من الرواق الأيسر بمجهود فردي حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، قبل أن يطلق قذيفة مرت بمحاذاة القائم الأيسر، ورد بعدها سوسييداد بتسديدة من داخل المنطقة بواسطة آسيير إيارامندي في الدقيقة 16، لكن الكرة ابتعدت عن القائم الأيسر.
فينسيوس يتفنن في إهدار الفرص
عاد فينيسيوس جونيور ليهدد مرمى سوسيداد من جديد في الدقيقة 26 بتحرك مزعج من الجهة اليسرى انتهى بعرضية زاحفة اصطدمت بقدم أحد المدافعين لتصل سهلة في يد حارس المرمى أليكس روميرو.
وسدد نجم الوسط الألماني توني كروس تصويبة أرضية من على حدود المنطقة في الدقيقة 31، أبعدها روميرو لركنية كادت أن تسفر عن هدف التقدم لأصحاب الأرض.
كما هدد بنزيمة مرمى سوسييداد بتسديدة من داخل المنطقة في الدقيقة 34 كان لها روميرو بالمرصاد، قبل أن يطلق فالفيردي تسديدة صاروخية في الدقيقة 42 علت العارضة.
وأضاع فينيسيوس جونيور فرصة أخرى مؤكدة لافتتاح أهداف الريال في الدقيقة 43، بعدما وجد نفسه منفرداً بالمرمى، ليسدد من داخل المنطقة، لكن روميرو تصدى للكرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وكاد جناح الريال الآخر “رودريجو جوس” يفتتح التسجيل للريال في الدقيقة 49، حينما سدد من خارج المنطقة، غير أن الكرة ابتعدت عن القائم الأيمن بقليل.
أضاع الفريق الباسكي أيضاً فرصة مؤكدة للتسجيل في الدقيقة 60 عن طريق لاعب ريال مدريد المعار “تاكيفوسا كوبو” حين اخترق منطقة جزاء الريال من الجبهة اليمنى بمجهود فردي، قبل أن يسدد كرة متقنة كان لها البلجيكي تيبو كورتوا بالمرصاد.
وتواصلت الفرص الضائعة بإهدار روبرت نافارو لكرة قريبة للغاية في الدقيقة 69، عندما سدد من داخل المنطقة لكن كورتوا سيطر على الكرة لترتد الهجمة سريعا للريال ويهدر فينيسيوس انفرادًا صريحاً في الدقيقة التالية، حيث حاول وضع الكرة أعلى جسد روميرو، الذي تصدى لها ببراعة وأبعدها لركنية لم تسفر عن شيء.
وهدد سوسييداد مرمى الريال في الدقيقة 76 عن طريق ضربة رأس من روبين لي نورماند من متابعة لعرضية من ركنية، لكن الكرة انحرفت بعيداً إلى ركلة مرمى.
وحصل ريال مدريد على ركلة حرة من مكان قريب من منطقة الجزاء في الدقيقة 87، نفذها ماركو أسينسيو لكن الكرة ارتطمت في الحائط البشري، قبل أن يهدر الفريق الضيف فرصة خطف النقاط الثلاث في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع، حينما سدد كوبو من على حدود المنطقة، لكن كورتوا أمسك الكرة، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

Exit mobile version