Site icon العربي الموحد الإخبارية

بالأرقام.. أنشيلوتي يمنح ريال مدريد أمل الاحتفاظ بالدوري الإسباني

يقدم ريال مدريد حامل لقب الدوري الإسباني موسما متذبذبا على صعيد المسابقة ذاتها، في ظل فقدانه العديد من النقاط المؤثرة.
وخاض ريال مدريد 18 مباراة في الموسم الحالي من الدوري الإسباني حتى الآن، حقق خلالها 13 فوزا مقابل 3 تعادلات وهزيمتين.ويحتل الفريق الملكي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 42 نقطة، بفارق 5 نقاط خلف غريمه التقليدي برشلونة، ويتبقى لكل منهما مباراة واحدة على إنهاء لقاءات الدور الأول.كريم بنزيما أحدث أزمات ريال مدريد.. والسبب زيدان
ورغم التعثرات التي سربت القلق إلى جماهير ريال مدريد من إمكانية ضياع لقب الدوري الإسباني هذا الموسم فإن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق منح الجماهير الأمل في إمكانية الاحتفاظ باللقب، بعد التعادل الأخير (الأحد) أمام ريال سوسيداد 0-0.
وقال أنشيلوتي في تصريحات للصحفيين نشرتها وكالة الأنباء الإسبانية إنه لا تزال هناك الكثير من المباريات المتبقية في الدوري الإسباني، والتي تجعل مسار اللقب مفتوحا على كل الاحتمالات.
وأوضح المدرب الإيطالي في هذا الصدد: “الموسم لايزال طويلا، شهر يناير كان معقدا، لكن في النهاية تمكن الفريق من التطور كثيرا في المباريات الأخيرة دفاعيا وهجوميا وكذلك بدنيا”.
بعد 7 سنوات.. كيف توقف إنجاز “جلاد برشلونة” في الدوري الإسباني؟وأضاف: “إذا فزنا أمام فالنسيا يوم الخميس المقبل فإننا سنكون حصدنا نقاطا أكثر مما فعلناه العام الماضي في الدور الأول، لكن الفارق حاليا أن برشلونة يقدم موسما جيدا للغاية عكس الموسم الماضي”.
وواصل أنشيلوتي: “بإمكاننا الكفاح على الألقاب خلال الأشهر المقبلة، لأن الفريق بدأ في التحسن، وخلال الأسبوع الحالي سيعود المصابون، ولدينا ثقة كبيرة فيهم لتحسين النتائج خلال الفترة المقبلة”.
ماذا قدم ريال مدريد في الدور الأول من الدوري الإسباني؟
تقول الأرقام إن ريال مدريد خاض 18 مباراة في الموسم الحالي من الدوري الإسباني حتى الآن، فاز في 13 منها، وتعادل في 3 مباريات وتلقى هزيمتين، وتتبقى له مباراة على نهاية الدور الأول.
ريال مدريد يصطدم بـ”جدار الباسك” في الدوري الإسباني.. وبرشلونة يبتعدوحصد الفريق 42 نقطة، وفي حالة فوزه على فالنسيا في آخر مباريات الدور الأول فإنه سيكون حصد 45 نقطة في النصف الأول من مباريات الدوري الإسباني.
وبمقارنة تلك الأرقام بنظيرتها في الدور الأول للموسم الماضي الذي انتهى بتتويج ريال مدريد باللقب سنجد أن الفريق حصد 43 نقطة من مبارياته الـ19 الخاصة بالنصف الأول، حيث حصد 13 فوزا، مقابل 4 تعادلات وهزيمتين، وهو ما يتوافق مع كلام أنشيلوتي.
بينما في المقابل، حقق برشلونة في مبارياته الـ19 بالدور ذاته 8 انتصارات فقط، مقابل 7 تعادلات و4 هزائم، ليجمع 31 نقطة، بفارق كبير عما جمعه ريال مدريد.قدم نيمار تصيب مبابي بالرعب (فيديو)
وأنهى ريال مدريد الموسم في المركز الأول برصيد 86 نقطة (أي أنه جمع 45 نقطة في الدور الثاني)، بفارق 13 نقطة أمام برشلونة الذي جمع 73 نقطة (بينها 42 نقطة في الدور الثاني).

Exit mobile version