Site icon العربي الموحد الإخبارية

رايو فاييكانو يُخمد ثورة فياريال بهزيمة في الدوري الإسباني

أخمد فريق رايو فاييكانو ثورة فياريال بهزيمته بهدف دون رد في الجولة 19 من الدوري الإسباني، مساء الاثنين 30 يناير 2023، على ملعبه لاسيراميكا في إقليم فالنسيا، ليوقف سلسلة النتائج الرائعة لفريق الغواصات الصفراء منذ انتهاء عطلة كأس العالم 2022.
وسُجل الهدف بتسديدة بباطن قدم اللاعب الإسباني “سيرخيو كامييو” بعد هجمة مُرتدة سريعة من الرواق الأيسر في الدقيقة 69.
وتلقى سيرخيو كامييو تمريرة بينية ذكية من الأرجنتيني أوسكار تيريخو ضربت مدافعي فياريال المتقدمين لأداء الدور الهجومي، لينفرد كامييو بفضل تلك التمريرة ويسدد على يسار الحارس الدنماركي فيليب يورجنسين الذي تقدم هو الآخر من مرماه بشكل مثير للدهشة، الأمر الذي أثر بالسلب على تصديه للكرة التي بدت في متناول يده اليسرى.
وأضاع فياريال عدد هائل من الفرص السهلة في هذه المباراة خاصةً خلال الشوط الأول في ظل انكماش رايو فاييكانو في الخطوط الخلفية أغلب الوقت وتركيزه على لعب الهجمات المضادة.
كما تصدت العارضة لتسديدة صعبة من هداف فياريال هذا الموسم “أليكس بايينا” خلال الشوط الأول، فضلاً عن تألق حارس مرمى رايو فاييكانو “ديميتريفسكي” الذي تصدى لـ 4 أهداف محققة على الأقل.
ولم يتعرض فياريال لأي خسارة في منافسات الدوري الإسباني على مدار شهرين ونصف منذ آخر خسارة أمام ريال مايوركا يوم 6 نوفمبر 2022، حيث تمكن من هزيمة إسبانيول وفالنسيا وريال مدريد وجيرونا، بالاضافة لتعادل وحيد مع سلتا فيغو على ملعب الأخير بالايدوس.

وتسبب صمود فياريال خلال الخمس جولات الماضية، في صعوده إلى المركز الخامس برصيد 31 نقطة، ودخوله في منافسة مُباشرة مع ريال سوسيداد وأتلتيكو مدريد على احتلال المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
ورغم تعرض الفريق للخسارة من رايو فاييكانو في ختام الجولة 19 هذا الأسبوع، إلا أن فياريال لا يزال في مضمار المنافسة على المراكز المؤهلة لدوري الأبطال فلا تفصله سوى 3 نقاط عن أتلتيكو مدريد الرابع، و8 نقاط عن ريال سوسيداد الثالث، لكن يبقى مركزه الحالي (الخامس) تحت تهديد ريال بيتيس السادس الذي يبتعد عنه فقط بفارق الأهداف.

Exit mobile version