Site icon العربي الموحد الإخبارية

بمصباح ميسي.. باريس سان جيرمان يخرج من النفق المظلم في الدوري الفرنسي

خرج فريق باريس سان جيرمان من النفق المظلم في الدوري الفرنسي، بعدما حقق فوزا صعبا على مونبيليه بنتيجة 3-1.

واستعاد باريس سان جيرمان ذاكرة الانتصارات في الدوري الفرنسي، بعد التعثر في الجولتين الماضيتين بالخسارة أمام رين والتعادل أمام ريمس.وحقق العملاق الباريسي انتصاره الـ16 في الموسم الحالي من الدوري الفرنسي، رافعا رصيده إلى 51 نقطة في الصدارة، بعد مرور 21 جولة.
نحو السادسة.. مانشستر يونايتد يتأهل لنهائي كأس الرابطة الإنجليزيةأما مونبيليه، فقد تلقى خسارته الـ13، ليتجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري الفرنسي.
وسجل ثلاثية الفريق الباريسي، فابيان رويز وليونيل ميسي وزاير إيمري في الدقائق 55 و71 و92، بينما سجل أرنود نوردون هدف مونبيليه الوحيد في الدقيقة 89.ورغم الفوز الكبير، إلا أن الفريق الباريسي واجه العديد من الظروف المعاكسة خاصة في الشوط الأول.ضحيتها مبابي وراموس.. ركلة جزاء ملعونة في الدوري الفرنسيوأضاع كيليان مبابي ركلة جزاء بعد مرور 10 دقائق، حيث أحرج بنجامين لاكومت، حارس مرمى مونبيليه، النجم الباريسي بالتصدي مرتين لركلة الجزاء بعد إعادتها.
ووجد كريستوف جالتييه، مدرب باريس سان جيرمان، نفسه مضطرا لاستبدال مبابي وسيرجيو راموس في الدقيقتين 20 و30 بسبب الإصابات العضلية، ليبقى ميسي وحيدا في خط الهجوم، لغياب البرازيلي نيمار جونيور بسبب الإيقاف.
عادل برشلونة.. الأهلي يفتتح كأس العالم للأندية بـ5 أرقام تاريخيةلم تتوقف الإثارة عند هذا الحد، بل حرمت تقنية الفيديو الفريق الباريسي من هدفين سجلهما ميسي في الشوط الأول، وأشرف حكيمي في الشوط الثاني، بعدما أشارت لوجود تسلل.
وسجل بي إس جي هدفه الأول بشق الأنفس عبر فابيان رويز، الذي تابع فرصة ضائعة من حكيمي وهوجو إيكيتيكي.
وعلى مدار الشوط الثاني، سدد إيكيتيكي كرة في القائم، وأضاع ميسي وحكيمي أكثر من محاولة، قبل أن يسجل (ليو) هدف الاطمئنان.
إلا أن فريق مونبيليه أشعل أجواء اللقاء بهدف في الدقائق الأخيرة سجله نوردون، إلا أن لاعب الوسط الشاب، زاير إيمري، كافأ مدرب سان جيرمان على الدفع به في الشوط الثاني، ليسجل الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع.

Exit mobile version