Site icon العربي الموحد الإخبارية

برشلونة يصعق إشبيلية ويبتعد عن الريال في صدارة الدوري الإسباني

صعق برشلونة ضيفه إشبيلية بثلاثية مع الرأفة في قمة مباريات اليوم بالجولة 20 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم، ليستفيد من سقوط منافسه المباشر على المركز الأول “ريال مدريد” في فخ الخسارة أمام ريال مايوركا في وقت سابق ظهر اليوم الأحد.
وفشل المهاجم الدولي البولندي المخضرم “روبرت ليفاندوفسكي” في هز الشباك على مدار الشوط الأول، لتأتي بعدها الحلول من لاعبي الوسط الذين قدموا أداءً مثالياً في صناعة وتسجيل الأهداف.
صنع لاعب الوسط الإفواري “فرانك كيسيه” هدف برشلونة الأول للظهير الأيسر المتقدم لأداء الهجومي “جوردي ألبا” في الدقيقة 58، وبعد دقائق قليلة أضاف النجم الإسباني المتميز “جافي” الهدف الثاني عند الدقيقة 70 بمساعدة من رافينيا الذي تكفل بتسجيل الهدف الثالث بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية من جوردي ألبا في الدقيقة 79.
ورفع برشلونة رصيده من النقاط لـ 53 بعد الفوز في سهرة اليوم على العملاق الأندلسي ليصبح على بُعد 8 نقاط من ريال مدريد الذي تجمد في المركز الثاني برصيد 45 نقطة دون أي استغلال من جانبه لخسارة سوسيداد الثالث برصيد 39 نقطة أمام بلد الوليد.
وتعرض ريال مدريد لخسارتين في آخر 5 جولات أمام فياريال وريال مايوركا بالاضافة لتعادل مع سوسيداد، الأمر الذي أبعده كثيراً عن المنافسة على المركز الأول، بينما حقق برشلونة 5 انتصارات متتالية منذ انتهاء عطلة كأس العالم 2022.

Exit mobile version