Site icon العربي الموحد الإخبارية

سامبي لوكونجا يكشف أسباب رحيله عن أرسنال في يناير

كشف لاعب الوسط البلجيكي الواعد “ألبرت سامبي لوكونجا” سبب رحيله عن أرسنال خلال سوق الانتقالات الشتوية في يناير الماضي، للانضمام لصفوف كريستال بالاس للعمل مع المدرب الفرنسي باتريك فييرا.
وتحدث ألبرت سامبي لوكونجا عن تأثره بالاتصال الهاتفي الذي تلقاه من باتريك فييرا لإقناعه بإكمال الموسم الجاري مع كريستال بالاس على سبيل الإعارة.
وانضم اللاعب لصفوف أرسنال قادماً من آندرلاخت البلجيكي، منذ ما يزيد عن 18 شهراً، بعد التصريح الشهير الذي أدلى به مدربه هناك “فينسينت كومباني” بقدرته على خلافة الأسطورة الإفوارية “يايا توريه” في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال السنوات القادمة.
لكن اللاعب الشاب فشل في الارتقاء بمستوى التكلفة التي انضم بها لصفوف أرسنال، وكافح من أجل اللعب بصفة أساسية على استاد الإمارات، ليقرر الانتقال بحثاً عن فرصة مميزة للعب المزيد من الدقائق.
وحول موافقته على عرض كريستال بالاس، قال ألبرت سامبي لوكونجا “لم يكن من السهل عليّ مُغادرة أرسنال لأنه كما ترون يتصدر الدوري الإنجليزي بفارق جيد من النقاط، لكن الشيء المهم بالنسبة لي هو ثقة المدرب”.
وأضاف في حديثه مع موقع لندن فوتبول الإنجليزي “اتصل بي المدير الفني لكريستال بالاس، وكانت فرصة جيدة للمجيء بعدها إلى سيلهورست بارك لإظهار نفسي ومساعدة زملائي الجدد على تحقيق أهدافهم”.
ماذا قال باتريك فييرا لـ ألبرت سامبي لوكونجا؟
فند المدير الفني لنادي كريستال بالاس “باتريك فييرا” بعض تفاصيل الحوار الذي دار بينه وبين لوكونجا في المكالمة الهاتفية لإقناعه بالانضمام لصفوف فريقه، قائلاً “أخبرته بأنني سأدفعه ليصبح لاعباً أفضل، أنا أتطلع لذلك”.
وزاد باتريك فييرا “تحدثت مع المدير الرياضي في أرسنال (إيدو) وليس مع المدير الفني ميكيل أرتيتا، وأعطاني إيدو صورة كاملة عن اللاعب داخل الملعب وخارجه، كنا نريد التعرف على أي نوع من اللاعبين سنواجهه وأي جانب يحتاج إلى التحسين”.
وأشار فييرا إلى أن ألبرت سامبي لوكونجا سيساعده في وسط الملعب، حيث كان يبحث عن مكان يمكن أن يلعب فيه، مضيفاً “ستكون لديه فرصة لمواصلة تطوير نفسه معنا. نحن نمتلك العديد من اللاعبين في نفس مكانه على أرض الملعب، لهذا لا شيء مضمون بنسبة 100٪، لكن لديه القدرة على مساعتدنا في أن نكون أكثر قدرة على المنافسة بتعزيز خياراتنا”.
وأتم حديثه “هذا تحدٍ أيضاً، ألا يكون اللاعب ضامن للعب بصفة مستمرة، لا توجد ضمانات لأنه في عالمنا ليس هناك ما يضمن أن يكون في التشكيل الأساسي مع بداية كل مباراة، فمن أجل المشاركة عليك أن تُظهر أنك تستحق اللعب. كنا نعرف الكثير عنه عندما كان في أندرلاخت البلجيكي، وأجرينا معه محادثتين. هذه ليست المحادثة الأولى التي أجريناها معه، لقد بنينا هذه العلاقة في محاولة للتوقيع معه من قبل، وهو يعلم أننا نعرفه جيداً، ومعنا يمكننا مساعدته على التطور كلاعب”.

Exit mobile version