Site icon العربي الموحد الإخبارية

رامون دياز: الهلال بذل قصارى جهده لمواجهة فلامنغو وأُهنئ المغرب

أكد المدير الفني لنادي الهلال السعودي “رامون دياز” إصرار فريقه على الترشح للدور النهائي من كأس العالم للأندية 2022 المقامة حالياً على الأراضي المغربية، مشيراً إلى أن لقاء نصف النهائي أمام فلامنغو سيكون مُغايراً عن مباراة الوداد التي انتهت بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل الإيجابي 1/1 في الوقت الأصلي والإضافي.
وتحدث المدرب الأرجنتيني لوسائل الإعلام مساء اليوم الاثنين، في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة نصف النهائي المقرر إقامتها يوم غد الثلاثاء على ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة المغربية.
وقال دياز في بداية حديثه “بذلنا قصارى جهدنا للوصول إلى نصف النهائي ومواجهة فلامنغو الذي نعرفه جيداً وشاهدنا العديد من المباريات المميزة له. نؤمن في قدراتنا لهزيمة فلامنغو وبلوغ المباراة النهائية من البطولة، لكنها لن تكون مباراة سهلة، حيث يتمتع فلامنغو بأسلوب مميز في الهجوم ويجيد الاحتفاظ بالكرة”.
وسبق لنادي فلامنغو الفوز بنتيجة 1/3 أمام الهلال في مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية 2019 التي أقيمت على الأراضي القطرية، ما دفع وسائل الإعلام البرازيلية نحو التقليل من شأن الهلال، واعتبار المواجهة بالسهلة.
وسُئل دياز حول ما تقوله وسائل إعلام البرازيل، فرد قائلاً “الإعلام البرازيلي يقول أنها مواجهة سهلة على فلامنغو؟ نحن نعرف في كرة القدم والمباريات الدولية بغض النظر عن مستوى الفرق، أن الثقة في الفوز والرغبة فيها مهمة من جميع الأطراف، هم فازوا بكوبا ليبرتادوريس ونحن فزنا في آسيا وأبطال القارة ثلاث مرات”.
وتابع “نحن لا نُمثل نادي الهلال فقط في هذه البطولة بل السعودية، وإذا كان المنتخب السعودي أحد أقوى منتخبات آسيا وهازم بطل كأس العالم 2022، فبالتالي الهلال أحد أقوى أندية القارة أيضاً”.
دياز يعلق على نظام كأس العالم للأندية
علق رامون دياز على نظام كأس العالم للأندية الذي يمنح بطل كوبا ليبرتادوريس وبطل دوري أبطال أوروبا فرصة البدء من نصف نهائي البطولة، على النقيض من بطل أفريقيا وبطل آسيا.
وأوضح حديثه “فلامنغو يلعبون للمرة الأولى في البطولة، تماماً مثلما سيحدث مع ريال مدريد سيدخل من نصف النهائي، لكننا لعبنا من قبل مباراة صعبة أمام الوداد المغربي، يجب أن نوزن هذا الأمر ونضعه في موضعه الصحيح، سنحاول استعادة لياقتنا البدنية كما نقوم دوماً. الهلال يلعب وفق القواعد لا يمكننا تغيير القانون الخاص بكأس العالم للأندية”.
وزاد “أمام الوداد كانت مباراة متكافئة للغاية، ضغط الجماهير كان كبيراً علينا واستقبلنا هدفاً، لكننا كنا على المستوى المطلوب وعدنا إلى أجواء اللقاء، نحن حتى عندما لا نكون في صدارة المشهد نستطيع العودة في النتيجة، مباراة الغد ستكون مختلفة لأن فلامنغو يلعب بطريقة هجومية عكس الوداد الذي أغلق علينا المباراة، ونحن نتحلى بالعديد من الامكانيات التي تساعدنا على قلب النتيجة في أي وقت”.
وأشار دياز إلى تمتع الهلال بحافز وطموح عال للفوز على فلامنغو الذي وصفه بالفريق الكبير، لكن الهلال نجح في انجاز العديد من الأشياء خلال الأعوام المنصرمة، ويريد انتهاز الفرصة لتحقيق نتيجة مميزة خاصةً بعد تجاوز صاحب الأرض وسط أنصاره المتحفزين.
وحول تنظيم المغرب لكأس العالم للأندية 2022 وسيره على خطى قطر، قال “رأيي في التنظيم الخاص بالمغرب؟ بصراحة عليّ أن أهنيء المغرب بهذا التنظيم المذهل لكأس العالم للأندية، كل شيء مرتب ومنظم بطريقة ممتازة”.
أتم حديثه “الطرق المؤدية للملعب وإمكانيات ملعب طنجة المحيطة به، المستوى مميز للغاية، ويوجد العديد من المشجعين يحضروا المباراة. أود أن أشكر الشعب المغربي كذلك على الترحيب بنا”.
أما إيجالو الذي حضر المؤتمر رفقة دياز، فقد قال في تصريح مقتضب “تدربنا اليوم للتحضير للمباراة، وسنبذل قصارى جهدنا غداً، يجب أن نستفيد من الفرصة التي سنحت لنا، ونعمل على تحقيق الفوز أمام فلامنغو الذي أراه أحد أقوى الأندية في أميركا الجنوبية”.
وستنطلق مباراة الهلال وفلامنغو مساء يوم غد الثلاثاء 7-2-2023 في تمام الساعة 20:00 بتوقيت المغرب، السابعة مساءً بتوقيت GMT، التاسعة بتوقيت مكة المكرمة.

Exit mobile version