Site icon العربي الموحد الإخبارية

تقرير: 5 عقوبات في انتظار مان سيتي اذا ثبتت الاتهامات المالية

يتجه مانشستر سيتي إلى التعرض لبعض العقوبات بعد الاتهامات التي طالته من الدوري الإنجليزي الممتاز والتي تصل إلى غاية اقصائه من الدوري وصولاً إلى الغرامة المالية فقط إذا ثبتت المزاعم.
واتهم الدوري الإنجليزي الممتاز بطله الحالي بخرق قواعد المسابقة بعد تحقيق طويل، يزعم حدوث خروقات بين عامي 2009 و 2018 ، حيث زعم الدوري الإنجليزي الممتاز أن السيتي انتهك قواعد مطالبتهم بتقديم “معلومات مالية دقيقة تعطي رؤية حقيقية للوضع المالي للنادي”، وبحسب صحيفة “ديلي ستار” فإن 5 عقوبات تنتظر السيتي في حال تم اثبات هذه المزاعم في حقه.
الحرمان من المباريات
وفقًا للقاعدة W51 ضمن قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز ، يمكن مبدئياً إيقاف السيتي من لعب المباريات، لا تزال الكيفية التي سيتم تطبيق فيها هذا القرار في الواقع غير واضحة، لكنها تبقى خياراً قائماً
خصم النقاط
ربما يكون أحد الخيارات الأكثر احتمالية هو تعرض مانشستر سيتي لخصم النقاط، وهذا مثلما حصل في إيطاليا حيث تلقى يوفنتوس مؤخراً خصماً قدره 15 نقطة بعد تحقيق في صفقات الانتقال السابقة للنادي، ولكنها غير مابهة لوضعية السيتي.
على الرغم من أن عدد النقاط التي يمكن خصمها من الرصيد الحالي للنادي غير معروف، فمن المحتمل أن يكون لأي خصم تأثير كبير على مركزه النادي في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز.
يتواجد فريق بيب جوارديولا في المركز الثاني في الدوري، متأخراً عن آرسنال المتصدر، قد يؤدي خصم 15 نقطة إلى تراجع السيتي إلى المركز التاسع ، في حين أن الخصم الكبير للنقاط قد تجعله يواجهون خطر الهبوط، يمكن أيضاً تطبيق خصم النقاط في المواسم اللاحقة.
الاقصاء من الدوري
قد تكون العقوبة الأكثر خطورة هي اقصاء مانشستر سيتي من الدوري الإنجليزي الممتاز تماماً، على الرغم من أنه احتمال غير وارد ، ولكن الدوري الإنجليزي الممتاز لديه القدرة على اقصاء الفرق من الدوري.
سحب الألقاب
في حين أن القاعدة W51 في كتاب قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز لا تتضمن ذكراً لتجريد الألقاب كعقوبة محتملة، إلا أنها تترك مجالاً كبيراً للمناورة فيما يتعلق بعواقب انتهاكات القواعد، وتنص القاعدة W.51.10 على أنه يمكن للمفوضية “إصدار أمر آخر كما تراه مناسباً” ، بما في ذلك على الأرجح القدرة على تجريد الألقاب من أي ناد فاز بها.
غرامة مالية
تنص القاعدة W.51.9 على أنه يمكن للجنة أن “تأمر المدعى عليه (مانشستر سيتي) بدفع هذا المبلغ عن طريق التكاليف التي يراها مناسبة والتي قد تشمل رسوم ونفقات أعضاء اللجنة”، ما يتلخص في ذلك هو أن السيتي قد يواجه غرامة بسبب الجنح المزعومة إذا تم إثباتها.

Exit mobile version