Site icon العربي الموحد الإخبارية

كيف يفكر أنشيلوتي في مواجهة الأهلي بكأس العالم للأندية؟

تم تحديثه الثلاثاء 2023/2/7 01:56 م بتوقيت أبوظبي
يستعد فريق ريال مدريد الإسباني لمواجهة مرتقبة ضد نظيره الأهلي، في نصف نهائي كأس العالم للأندية المقامة حالياً في المغرب.

وتأتي مواجهة الأهلي لفريق ريال مدريد في وقت صعب يعاني فيه المارد الأبيض من سوء النتائج على جانب ويستعد خلاله لشهر صعب وحاسم في الموسم على الجانب الآخر.وخسر ريال مدريد مؤخراً كأس السوبر المحلي لصالح برشلونة بنتيجة 1-3 في النهائي ثم زاد الفارق مع البارسا في الليجا إلى 8 نقاط دفعة واحدة مما أبعد كتيبة أنشيلوتي عن حلم الحفاظ على اللقب.تغيير طريقة اللعبمن جانبها أشارت صحيفة “ماركا” الإسبانية إلى أن أنشيلوتي يدرس خلال مباراة الأهلي إجراء بعض التغييرات على طريقة لعب فريقه عبر تحويل أسلوب اللعب من طريقة 4-3-3 المعتادة إلى 4-2-3-1.غياب بنزيما وكورتوا لا يكفي.. عقدة توني كروس تهدد حلم الأهلي
ويتعامل ريال مدريد بحسب التقرير مع مواجهة الأهلي من أجل التحضير لمباريات صعبة ومهمة في دوري أبطال أوروبا ضد ليفربول الإنجليزي في ثمن النهائي.
وسيمنح التحول إلى طريقة 4-2-3-1 للمدرب الإيطالي زيادة المساحة الممنوحة لأوريلين تشواميني وإدواردو كامافينجا اللذان يؤديان بشكل جيد في الفترة الأخيرة.
ويريد أنشيلوتي خلال مباراة الأهلي بحسب الصحيفة الإسبانية إيجاد البديل الذي سيعتمد عليه في النهائي، لحل محل المصاب الفرنسي كريم بنزيما الذي سيغيب عن لقاء المارد الأحمر بداعي الإصابة.
بقيادة صلاح ورونالدو.. اللعنة تضرب فريق الموسم في الدوري الإنجليزي
تأثير غياب بنزيماوساهم بنزيما في أخر 9 مباريات مع ريال مدريد في 9 أهداف،  سجل منها 7 وصنع 2.
ورغم الاعتماد الدائم على البرازيلي رودريجو جوس في مركز المهاجم رقم 9 حال غياب بنزيما، وهو ما حدث في 9 من 10 لقاءات غاب فيها الفرنسي، فإنه في لقاء ريال مايوركا الأخير أدخل المدرب لاعباً آخر وهو ماريانو دياز.
وعلى غرار بنزيما، تأكد غياب الحارس تيبو كورتوا عن كأس العالم للأندةي، وهو الغياب الذي سيكون له تأثيرا واضحا، في مركز حراسة المرمى.ومن المتوقع أن يعتمد أنشيلوتي خلال مباراة الأهلي على النمساوي العائد من الإصابة ديفيد آلابا مع ناتشو الذي سيتحول لمركز الظهير وأنطونيو روديجير مع إمكانية تواجد كامافينجا في مركز الظهير الأيسر.5 رجال في عيد ميلاد كريستيانو رونالدو.. من هم؟
ويريد أنشيلوتي في النهاية أن يكون فريقه حاضراً لاستكمال مشوار الموسم الصعب والذي لا يتوقف عند مباراتي ليفربول في دوري أبطال أوروبا، بل يمتد لمواجهتين ضد برشلونة في نصف نهائي كأس الملك، و3 لقاءات في الليجا أمام إيلتشي وأوساسونا وأتلتيكو مدريد ونهائي كأس العالم للأندية حال تجاوز الأهلي.
وشدد أنشيلوتي في وقت سابق على أن: “نحن لا نتنازل عن أي بطولة نحن في نصف نهائي كأس الملك وثمن نهائي الأبطال وهي البطولة الأهم، بالإضافة للتواجد في نصف نهائي كأس العالم للأندية ونقاتل كذلك في الدوري”.

Exit mobile version