Site icon العربي الموحد الإخبارية

نجم أياكس إدسون ألفاريز يدخل خطط 3 أندية من الدوري الإنجليزي

دخل لاعب وسط نادي أياكس أمستردام متعدد الاستخدامات “إدسون ألفاريز” خطط 3 أندية من الدوري الإنجليزي الممتاز خلال سوق الانتقالات الصيفية 2023.
اللاعب الدولي المكسيكي البالغ من العمر 25 عاماً يعيش موسمه الرابع مع عملاق الدوري الهولندي، والذي خاض معه 128 مباراة في جميع المسابقات المحلية والقارية.
ومن المعروف أن إدسون ألفاريز كان حريصاً على مغادرة أياكس خلال الأيام الأخيرة من الميركاتو الصيفي الماضي، وسط اهتمام كبير من جانب نادي تشيلسي صاحب الصفقات المدوية في الآونة الأخيرة منذ رحيل المالك الروسي رومان أبراموفيتش.
ومع ظهور اهتمام تشيلسي في وقت متأخر جداً من السوق الصيفي، اختار أياكس الاحتفاظ بخدمات إدسون ألفاريز بصفته أحد لاعبيه الرئيسيين، خصوصاً بعد بيع أنتوني ماتيوس لمانشستر يونايتد.
وفي الوقت الحالي، بدأت إدارة أياكس أمستردام تتراجع عن فكرتها، وتدرس الاستماع للعروض المقدمة للاعب، حيث سينتهي عقده في عام 2025، وبمرور الأيام دون تمديده لعقده، ينخفض سعره أكثر في السوق.
وإذا أخفق أياكس في تجديد العقد قبل نهاية الموسم الحالي، سيتوجب عليه مواجهة الاهتمام الكبير بخدمات اللاعب من قبل 3 أندية إنجليزية ترغب في الاستفادة من قدراته الكبيرة كلاعب متنوع بالوسط الدفاعي والارتكاز المتقدم.
أرسنال يُنافس نيوكاسل على إدسون ألفاريز
كشف الصحفي الإنجليزي بشبكة CBS سبورتس (بن جاكوبس) خلال حديثه مع CaughtOffside عن اهتمام الثلاثي “أرسنال وليفربول ونيوكاسل يونايتد” بضم إدسون ألفاريز.

وأضاف بن جاكوبس “أرسنال راقب وضعية ألفاريز في يناير الماضي إلى حد ما، لكن سرعان ما أصبح واضحاً أن أياكس لا يريد القيام بأعمال في منتصف الموسم الحالي”.
وختم حديثه “ليفربول كذلك نظر إلى ألفاريز من قبل، لكنه اختار عدم المضي قدماً في المفاوضات، ونيوكاسل فريق آخر وضع اللاعب على راداره بشكل فضفاض”.
واعتماداً على متطلباتهم في الصيف إذا ما حققوا التأهل إلى المسابقات الأوربوية، يمكن للأندية الثلاثة التنافس على على ألفاريز في وقت لاحق من العام الحالي.
ووقع أرسنال مؤخراً مع لاعب وسط تشيلسي “جورجينيو” لكن من المتوقع أن يبحث مدرب الفريق “ميكيل أرتيتا” عن لاعب وسط جديد للمستقبل، يحتمل أن يكون مدعوماً بالأموال المضمونة من العودة إلى منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وسيكون ليفربول في السوق من أجل لاعبي خط الوسط الجدد، لحل الأزمات الكثيرة التي يُعاني منها، فضلاً عن وجود احتمال ظهور وجه جديد في خط الدفاع.
الأمر نفسه يخص المدير الفني لنادي نيوكاسل يونايتد “إيدي هاو” الذي يمكن أن يستفيد من صفات ومميزات ألفاريز في مناصب مختلفة بخط الوسط.

Exit mobile version