Site icon العربي الموحد الإخبارية

السوبر ليغ الأوروبي يعود إلى الواجهة و”إيه 22″ تؤكد أنه الحل الوحيد

كشف بيرند رايشارت، الرئيس التنفيذي لشركة “إيه 22” للإدارة الرياضية، أمس الخميس، على أن فكرة دوري السوبر ليغ الأوروبي، التي طُرحت قبل عامين، وواجهت العديد من الإنتقادات والتحديات الصعبة، تبقى الحل الوحيد لحل مشاكل الكرة الأوروبية.
وأوضحت الشركة، في بيان رسمي، عن نتائج أولية لمفاوضات مع 50 نادياً أوروبياً، ومساهمين في كرة القدم.
وذكرت “إيه 22”: “اتفقت الغالبية العظمى على أن أساس كرة القدم تحت التهديد، وأنه حان وقت التغيير”.
وكان الثلاثي الشهير “ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس” ضمن 12 نادياً، أعلنوا تأسيس دوري السوبر الانفصالي بقيادة الإسباني فلورنتينو بيريز رئيس مجلس إدارة ريال مدريد في أبريل 2022، لكن المشروع انهار في غضون 48 ساعة، بعد احتجاج الجماهير واللاعبين ما أجبر معظم الأندية على الانسحاب.
واضطرت أندية مانشستر يونايتد، ليفربول، مانشستر سيتي، تشيلسي، توتنهام، أرسنال، ميلان، إنتر ميلان، وأتلتيكو مدريد للانسحاب من الانضمام للمسابقة في ذلك الوقت.
وقال بيرند ريتشارت في تصريح لرويترز: “هذا المشروع تطور الآن، لقد تكيف مع بعض الانتقادات، وبعض الاستنتاجات والتطورات في السوق، وسوف يتكيف أيضاً بمجرد أن يكون لدينا يقين قانوني معين حول كيفية المضي قدماً في مقترحاتنا”.
ويُمكن أن يشمل الدوري الأوروبي المستقبلي ما يصل إلى 80 فريقاً مقسماً إلى عدة أقسام مما يكسر ما قاله ريتشارت إنه احتكار للمسابقات التي يديرها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
وواصل: “نرى اختلالات تنافسية تجعل الأمر أكثر صعوبة، وأصعب على الأندية أن يحلموا بالنجاح الأوروبي، وأن يكونوا قادرين على المنافسة مع بطولات الدوري مثل الدوري الإنجليزي الممتاز مما يزيد من الفجوة بينهم، وهيمنتهم مخيفة للأندية التي لديها رؤية للمنافسة على أعلى مستوى”.
وقال ريشارت إن الدوري الممتاز سيعزز إيرادات الأندية، ويسمح لها بقدر أكبر من السيطرة.

وأردف: “أعتقد أنه من مصلحة الاستثمار بأكمله، أن نحاول إنشاء وإدارة أكثر الألعاب الرياضية جاذبية وإثارة حدث هناك، وحالياً لا ترقى المسابقات الأوروبية إلى مستوى إمكاناتها”.
وتابع ريتشارت: “في النهاية نريد تمكين الأندية من إدارة مصيرها في المسابقات الأوروبية بطريقة مشابهة جداً، كما تفعل في بطولات الدوري المحلية”.
واختتم: “أنا مقتنع جداً بأنهم (المشجعين) أيضاً، يعتقدون أن مصير النادي يجب أن يكون في أيدي الإدارة”.
وكان ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، قد صمدوا قبل عامين دفاعاً على فكرة “السوبر ليغ”، وأحيلت قضية دوري السوبر الأوروبي إلى محكمة إسبانية طلبت لاحقاً مشاورة محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي.

Exit mobile version