Site icon العربي الموحد الإخبارية

بعد سوبر رونالدو.. كم “هاتريك” سجله ليونيل ميسي؟

واصل البرتغالي كريستيانو رونالدو إشعال المنافسة مع غريمه التاريخي ليونيل ميسي من مسافة بعيدة، حيث يتواجد بالمملكة العربية السعودية.
صاحب الـ38 عاما بدأ فصلا جديدا في مسيرته الأسطورية هذا العام، بالانتقال إلى نادي النصر السعودي مجانا بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.وفي مباراته الثالثة بدوري روشن السعودي، نجح رونالدو في تسجيل رباعية “سوبر هاتريك”، قاد بها فريقه للفوز على الوحدة بنتيجة 4-0 في الجولة 16.أخل بالتوازن.. “العجوز” كريستيانو رونالدو يهزم نفسه في 8 سنوات وبوصوله إلى 503 أهداف بمختلف الدوريات التي لعب بها، وقع رونالدو على الهاتريك الـ61 في مسيرته.كم مرة ميسي سجل هاتريك؟وصول رونالدو إلى 61 ثلاثية “هاتريك”، منها 31 بعدما تجاوز سن الـ30، أحيا المقارنات بينه وبين الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.وحتى الآن، وقع ميسي على 56 هاتريك في مسيرته، سواء مع الأندية أو منتخب الأرجنتين، بمعدل ثلاثية كل 18 مباراة.
وعلى صعيد الأندية، سجل ميسي 45 هاتريك، كلها مع برشلونة الإسباني، إذ لم ينجح حتى الآن في إحراز ثلاثية بمباراة واحدة مع الفريق الباريسي.
ومع منتخب الأرجنتين، وصل ميسي إلى 8 ثلاثيات “هاتريك”.
كم كان عمر ميسي عندما سجل أول هاتريك؟المثير أن أول هاتريك وقع عليه ميسي في مسيرته الاحترافية جاء في مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد عام 2007.تعددت الأسباب والإشارة واحدة.. قصة احتفال اجتاح ملاعب التنس وكرة القدم سجل ميسي ذلك الهاتريك بعمر 19 عاما، لينقذ البارسا من الخسارة عبر الخروج بالتعادل بنتيجة 3-3 في ملعب كامب نو.كم عدد أهداف ميسي مع باريس سان جيرمان؟لم يسجل ميسي أهدافا غزيرة بقميص باريس سان جيرمان، بخلاف ما كان الحال عليه مع فريقه السابق برشلونة.
ومنذ انضمامه إلى الفريق الباريسي مجانا في صيف 2021، سجل ميسي 26 هدفا خلال 59 مباراة، لكنه عوض قلة أهدافه بصناعة 29 أخرى لزملائه.
وجاءت أغلب أهداف ميسي الباريسية في الموسم الحالي (2022-2023)، بواقع 15 هدفا خلال 25 مباراة بمختلف المسابقات.

Exit mobile version