Site icon العربي الموحد الإخبارية

مبابي وبنزيمة يتحديان ميسي

تصدَّر الأرجنتيني ليونيل ميسي قائمة النجوم المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2022، إلى جانب الفرنسيين كيليان مبابي، زميله في فريق باريس سان جيرمان الأول لكرة القدم، وكريم بنزيمة، لاعب ريال مدريد الإسباني، وفقًا لما أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أمس.
وكشف “فيفا” عن قوائم مرشحي الجوائز، حيث يظهر الفرنسيان للمرة الأولى فيها عن فئة أفضل لاعب في العالم، بعدما حقق مبابي جائزة الحذاء الذهبي في كأس العالم الماضي، المنظَّم في قطر، وبنزيمة عقب نيله جائزة الكرة الذهبية لعام 2022، منافسَين بذلك النجم الأرجنتيني المتوَّج بلقب كأس العالم الأخيرة مع منتخب بلاده. في حين ضمَّت قائمة المرشحات الثلاث لنيل جائزة أفضل لاعبة في العالم الإنجليزية بيث ميد، لاعبة أرسنال، بعد أن قادت إنجلترا إلى لقب بطولة أوروبا 2022، ونالت جائزتي أفضل هدافة ولاعبة في البطولة.
كذلك أعلن “فيفا” قائمة المرشحين لنيل جائزة بوشكاش لأجمل هدف في العام، وضمَّت البرازيلي ريشارليسون عن هدفه في مرمى منتخب صربيا خلال المونديال الأخير، والبولندي مارسين أوليكسي، لاعب فارتا بوزنان، بهدفه في مرمى ستال رزيزف في الدوري البولندي، والفرنسي ديميتري باييه، لاعب أولمبيك مرسيليا، بهدفه في مرمى باوك اليوناني، ضمن بطولة دوري المؤتمر الأوروبي. وسينظم “فيفا” حفلًا خاصًّا بتوزيع جوائز الأفضل في باريس، العاصمة الفرنسية، 27 فبراير الجاري.

Exit mobile version