Site icon العربي الموحد الإخبارية

كابوس ميسي وانتقام جديد.. 3 مشاهد تشعل قمة سان جيرمان وبايرن ميونخ

تتجه أنظار جماهير كرة القدم العالمية، يوم الثلاثاء المقبل، إلى قمة من العيار الثقيل بين باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني.
ويحتضن ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس مباراة ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ، على أن تُلعب مباراة الإياب يوم 8 مارس/آذار في أليانز أرينا.وتستعرض “العين الرياضية” عبر التقرير التالي أبرز المشاهد التي قد تشعل القمة المُرتقبة بين فريقي باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ.فاز بكل شيء.. قصة “شبل” حوله ريال مدريد إلى أسطورة في عام ونصفانتقام جديدمباراة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان باتت من المواجهات المكررة في دوري أبطال أوروبا خلال السنوات الأخيرة.والتقى الفريقان في دور المجموعات لنسخة 2017-2018، حيث فاز باريس سان جيرمان 3-0 في الذهاب، وهي المباراة التي أدت لإقالة الإيطالي كارلو أنشيلوتي من تدريب بايرن ميونخ وقتها، ورد الفريق البافاري بالفوز 3-1 في الإياب.
مرض خطير يهاجم باريس سان جيرمان قبل صدام بايرن ميونخ
في المقابل، تفوق بايرن ميونخ في المباراة الأهم، في نهائي دوري أبطال أوروبا 2020، بهدف نظيف لكينجسلي كومان، في ليلة بكى فيها البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، ووصفها زميله كيليان مبابي بأنها أكبر خيبة أمل في حياته.وبعدها رد فريق العاصمة الفرنسية بالفوز بقاعدة الهدف الاعتباري في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2020-2021، من خلال التفوق 3-2 في ميونخ، والخسارة 0-1 في باريس.ما موقف ميسي من مباراة باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ؟.. حسم الجدل رسميا
كابوس ميسيتمثل مواجهة بايرن ميونخ على وجه الخصوص ذكرى مريرة للأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق باريس سان جيرمان، حيث شهدت آخر مواجهاته للفريق البافاري تلقي أكبر خسارة في مشواره الكروي، أثناء ارتداء قميص فريقه السابق برشلونة.
وخسر البارسا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2019-2020، بثمانية أهداف مقابل هدفين ضد العملاق البافاري، في مواجهة لُعبت من لقاء واحد في لشبونة.
وتسببت الخسارة المذلة في اتخاذ ميسي قراراً بالرحيل عن البارسا في صيف 2020 قبل عام من نهاية عقده، لكن إدارة النادي الكتالوني رفضت كافة محاولات البرغوث للخروج من كامب نو، ليُضطر للاستمرار لمدة عام إضافي، قبل أن يرحل لباريس في 2021.قمة الغياباتستشهد مواجهة بايرن ميونخ مع باريس سان جيرمان مجموعة من الغيابات المهمة والحساسة لكلا الفريقين، لا سيما على مستوى الخط الأمامي لكل فريق.
سيكون كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان وهداف كأس العالم 2022، هو الغائب الأبرز في المباراة، بعد تعرضه لإصابة في الفخذ ستبعده عن الملاعب حتى 24 فبراير/شباط الجاري على الأقل.
على الجانب الآخر، لن يشارك الجناح السنغالي للبايرن ساديو ماني في مباراة باريس سان جيرمان بسبب معاناته من بعض الآلام، حيث يُتوقع رجوعه للفريق في نهاية الشهر الجاري بحسب ما صرح به مدربه جوليان ناجلسمان مؤخراً.
أزمة محمد صلاح مع ليفربول.. كلوب يفسر ويضع خارطة الطريق
وبعيداً عن ماني ومبابي، فإن تقارير تحدثت مؤخراً عن شعور ميسي نفسه بإجهاد تسبب في غيابه عن الخسارة 1-3 ضد موناكو في الدوري الفرنسي، السبت الماضي، لكنها لن تبعده عن المباراة المرتقبة، بحسب تأكيدات مدربه كريستوف جالتييه.
وفي السياق ذاته، خرج توماس مولر، مهاجم بايرن ميونخ، مصاباً ضد بوخوم في الفوز 3-0، السبت، ولكن أيضاً تلك الإصابة لن تكون مانعة له من السفر إلى فرنسا.

Exit mobile version