Site icon العربي الموحد الإخبارية

بالتيكي تاكا.. برشلونة يهزم فياريال ويبتعد بصدارة الليجا

قاد لاعب الوسط المتميز “بيدري” فريقه برشلونة لهزيمة فياريال بهدف دون رد على ملعب الأخير لاسيراميكا، مساء اليوم الأحد 12 فبراير، في قمة مباريات اليوم بالجولة 21 من الدوري الإسباني.
وابتعد العملاق الكتالوني في صدارة الليغا برصيد 56 نقطة بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه “ريال مدريد” والذي لعب مباراة أقل بسبب انشغاله بالمشاركة في كأس العالم للأندية 2022 على الأراضي المغربية.
سجل برشلونة هدفه الوحيد في الدقيقة 18 بطريقة “التيكي تاكا” الشهيرة، بعد سلسلة من التمريرات السريعة من قدم لقدم بلمسة واحدة بين 4 لاعبين من برشلونة، لتنتهي بانفراد صريح وتسديدة متقنة من “بيدري” بفضل عملية ثنائية بينه وبين ليفاندوفسكي.
ورفع بيدري عدد أهدافه لـ 10 من آخر 15 تسديدة له على مرمى الخصوم في المباريات الماضية له مع برشلونة، في رقم جديد مميز يضاف لسلسلة أرقامه المثيرة للاعجاب هذا الموسم.
وغلبت الأفضلية في الاستحواذ والسيطرة في هذه المباراة لصالح فياريال بنسبة تجاوزت الـ 53٪ خلال الشوطين، بعدد تسديدات وصل لـ 7 خارج الخشبات الثلاث، بالاضافة لـ 3 تسديدات على المرمى تصدى لها الحارس مارك أندريه تير شتيغن.
وتلقى المدير الفني لنادي فياريال “كيكي سيتين” ضربة موجعة في وقت مبكر من اللقاء، عندما تعرض لاعب الوسط الفرنسي “فرانسيس كوكلين” لإصابة خطرة في الدقيقة 33، ليضطر لاستبداله بالجناح النيجيري “سامويل شوكويزي” بعد 3 دقائق من الاسعافات.

وكاد فريق الغواصات الصفراء أن ينجح في تعديل النتيجة أكثر من مرة خلال الشوط الثاني، إلا أن ضعف تمركز الهجوم حال دون ذلك، خاصة في الدقيقة 90 عندما ألغى الحكم هدفاً أحرزه شوكويزي بداعي التسلل.
وتُعد هذه الخسارة هي الثالثة على التوالي لفريق فياريال في الليغا، حيث سقط أمام رايو فاييكانو وإلتشي وبرشلونة، وتعادل مع سيلتا فيغو على ملعب بالاييدوس، ما ترتب عليه تراجعه للمركز الثامن بجدول الترتيب برصيد 31 نقطة.
وابتعد فياريال عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفارق 7 نقاط واضحة عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع.

Exit mobile version