Site icon العربي الموحد الإخبارية

رفض التاريخ ورحّب بالجدل.. حكم يشعل أزمة جديدة في الدوري المصري

تصدَّر الحكم إبراهيم نور الدين المشهد في الدوري المصري بسبب واقعة مثيرة للجدل بعد إدارة مباراة سموحة والزمالك.

واستعاد الزمالك توازنه في الدوري المصري الممتاز بالفوز على مضيفه سموحة 3-1 في الجولة الـ18 للمسابقة، ليحقق الفريق الأبيض الفوز الثاني له في آخر عشر مباريات لعبها في عام 2023 بجميع المسابقات.وواجه الزمالك صعوبة بالغة مع بداية المباراة عندما كادت تقنية الفيديو أن تحتسب ضده ركلة جزاء في الدقيقة الأولى، غير أن الحكم إبراهيم نور الدين رفض احتسابها.برقم يحدث لأول مرة.. الزمالك يستعيد نغمة الانتصارات في 2023
وسقط حسام حسن مهاجم الفريق السكندري داخل المنطقة مطالبا باحتساب ركلة جزاء لصالحه بعد تدخل من محمد عبدالغني مدافع الفريق.
وتم استدعاء إبراهيم نور الدين من حكام الفار لمراجعة اللعبة عبر تقنية الفيديو، غير أنه عاد ليؤكد صحة قراره بعدم احتساب الركلة بداعي أن التلاحم كان طبيعيا.
ونتج عن القرار اعتراضات كبيرة من جانب حسام حسن مهاجم سموحة ولاعبي الفريق بعد رفض احتساب ركلة الجزاء على الزمالك.اعتراضات سموحة على إبراهيم نور الدينوخرج أحمد سامي، المدير الفني لسموحة، ليعبر عن استيائه من القرار التحكيمي، مضيفا: “استحققنا ركلة جزاء لم يتم احتسابها، ولو اُحتسبت لتغير سيناريو المباراة”.
كما ألمح فرج عامر، رئيس سموحة، بمجاملة إبراهيم نور الدين للزمالك، من خلال عدة منشورات عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قال فيها: “كان من الممكن أن يتم ما حدث ولكن بطريقة أفضل”.دوري أبطال أوروبا.. اعتذار تأخر 260 يوما يشعل مباراة ليفربول وريال مدريد
وأضاف رئيس النادي السكندري أن “الظلم لا يدوم”.
وكتب رئيس سموحة في منشور آخر: “كفاية كدة، حرام، مش مقصود عدد الأهداف، مقصود كلام تاني”.
وفي سياق متصل، نشر مؤمن زكريا، مدرب فريق سموحة، تغريدة مقتضبة عبر حسابه على “تويتر” اكتفى فيها بكتابة 3 كلمات فقط تضمنت اسم الحكم: “إبراهيم نور الدين”، دون توضيح ما يقصده.الأول في 2023.. محمد صلاح يُنهي عقدة الدوري الإنجليزي بمئوية تاريخية
رفض احتساب ركلة جزاء “تاريخية”
علَّق الخبير التحكيمي سمير محمود عثمان، على أداء طاقم التحكيم في المباراة، لينتقد مستوى إبراهيم نور الدين، ليؤكد أن سموحة كان يستحق الحصول على ركلة الجزاء، خلال الفقرة التحكيمية عبر فضائية “أون تايم سبورتس”
وأوضح: “أرى أن لاعب سموحة نجح في لعب الكرة، وقدم لاعب الزمالك دهست قدمه ومنعته من محاولة رفعها، وهي ركلة جزاء سهلة كان يجب احتسابها، ولو اُحتسبت كان إبراهيم نور الدين سيدخل التاريخ، لأنها كانت ستُحتسب بعد مرور 13 ثانية فقط”.
وعن ركلة الجزاء المحتسبة للزمالك في الشوط الأول، أكد عثمان أنها غير صحيحة: “نور الدين أخطأ لأن الكرة لم تصطدم بيد لاعب سموحة، ولذلك استدعاه حكم الفار، والإعادة كانت ممتازة ولم توضح وجود أي لمسة يد، وأحيي حكم الفار مصطفى مدحت على استدعاء الحكم في اللعبتين”.

Exit mobile version