Site icon العربي الموحد الإخبارية

مدرب نيوكاسل الأسبق يتحول من مستشار فني إلى تدريب منتخب غانا

قرر الاتحاد الغاني لكرة القدم ترقية مدرب نيوكاسل يونايتد الإنجليزي الأسبق “كريس هويتون” من منصب مستشار الشؤون الفنية إلى المدير الفني لمنتخب غانا الأول خلال كأس أمم أفريقيا 2023 المقرر لها في كوت ديفوار مطلع عام 2024.
وأعلن الاتحاد الغاني في بيان رسمي تعيين كريس هويتون في هذا المنصب بعد شهرين ونصف من توديع الدور الأول لدور مجموعات كأس العالم 2022 التي استضافتها قطر، بعد منافسة شرسة أمام أوروجواي وكوريا الجنوبية على البطاقة الثانية في المجموعة الثامنة.
وتحفظ الاتحاد على ذكر مُدة التعاقد لوسائل الإعلام المحلية، قائلاً في بيان رسمي “يسعدنا تعيين كريس هويتون مديراً فنياً لمنتخب النجوم السمراء، وذلك بعد محادثات مطولة معه. التعاقد يأتي تماشياً مع رؤوية الاتحاد لمواصلة مشروع تشكيل فريق قوي، والذي بدأ مع المدرب أوتو أدو في الفترة السابقة ببطولة كأس العالم 2022”.
وختم الاتحاد الغاني بيانه “تقرر إبقاء المدربين المساعدين جورج بواتينج وماس-أود ديدي دراماني، فقد كانوا ضمن فريق الشؤون الفنية خلال كأس العالم في قطر”.

وسبق لكريس هويتون، صاحب الـ 64 عاماً، العمل مع أندية برايتون ونيوكاسل يونايتد وبرمنجهام سيتي ونوريتش سيتي ونوتنجهام فورست.
وفي جعبة المدرب الجديد لمنتخب غانا لقب وحيد مع نادي نيوكاسل كان بطولة الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى “تشامبيونشيب” موسم 2010/2009.

كما احتل المركز الثاني في دوري الدرجة الثانية الإنجليزية مع نادي برايتون موسم 2017/2016، وهي الخطوة التي ساعدت الفريق على الترشح مستقبلاً للدوري الإنجليزي الممتاز.

Exit mobile version