Site icon العربي الموحد الإخبارية

4 مشاهد أشعلت قمة باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ.. أبرزها نحس مبابي

أسدل الستار على قمة باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ التي جمعت الطرفين، مساء يوم الثلاثاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وحقق بايرن ميونخ فوزا ثمينا على حساب نظيره باريس سان جيرمان بهدف دون رد، خلال المباراة التي جرت بينهما على ملعب “حديقة الأمراء” بالعاصمة الفرنسية باريس.وشهدت المباراة العديد من المشاهد البارزة التي جذبت الأنظار بشدة وذلك قبل انطلاق الـ90 دقيقة حتى نهاية المواجهة، تستعرضها “العين الرياضية” في السطور التالية.بايرن ميونخ يصعق سان جيرمان ويضع قدما في ربع نهائي دوري الأبطالتيفو جماهير باريس سان جيرمان
خطفت جماهير باريس سان جيرمان الأنظار قبل انطلاق المباراة بثوانٍ قليلة، بعدما زينت مدرجاتها بشخصية “لوفي” البطل الرئيسي في سلسلة “وان بيس” الكرتونية.
هذه الشخصية تبرهن على الوضع الحالي لباريس سان جيرمان، حيث أن لوفي هو ملك يسيطر على عدة قراصنة وحلمه أن يجد كنزا أسطوريا.
ويتشابه الوضع مع باريس سان جيرمان الذي يحلم بحصد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، بعد سلسلة من المحاولات الضائعة.موهبة باريس سان جيرمانشارك الفرنسي الشاب وارن زاير إيمري في تشكيلة باريس سان جيرمان الأساسية بقرار مفاجئ من كريستوف جالتييه، المدير الفني للفريق.هدف بايرن ميونخ ضد باريس سان جيرمان.. الابن العاق يعيد ذكريات نهائي دوري أبطال أوروباإيمري بات أصغر لاعب يشارك أساسيا في مباراة خروج المغلوب بتاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعمر 16 عاما و343 يوما.
تألق الحراس
شهدت المباراة تألق السويسري يان سومير، حارس مرمى بايرن ميونخ والإيطالي جيانلويجي، حارس باريس سان جيرمان.كريستيانو رونالدو في كأس العالم للأندية.. شرطان لعودة الهداف التاريخيملامح الخطورة بدأت تظهر جليا مع بداية الشوط الثاني، الذي شهد العديد من الفرص المحققة من جانب الطرفين، حيث أنقذ جيانلويجي دوناروما 3 فرص كانت كفيلة لمضاعفة النتيجة.
فضلا عن ذلك، فإن النصف ساعة الأخيرة شهدت مشاركة الفرنسي كيليان مبابي، وهو ما أعطى باريس فاعلية كبيرة وهدد سومير مرارا وتكرارا.
مبابي المنحوس
رغم الفاعلية الكبيرة التي قدمها مبابي منذ نزوله وسحب باريس سان جيرمان للأمام، إلا أنه كان يعاني من حالة نحس واضحة متمثلة في إلغاء هدفين له.
الهدف الأول جاء في الدقيقة 72 بعد كرة ارتدت من سومير، لكنه ألغي بداعي التسلل، حيث ظهر النجم الفرنسي متخطيا مدافعي بايرن ميونخ.
وفي الدقيقة 81، انطلق مبابي بقوة خلف دفاعات العملاق البافاري، وتلقى عرضية مميزة من البرتغالي نونو مينديز ليضعها في الشباك.دخل تاريخ دوري أبطال أوروبا.. من هو إيمري موهبة باريس سان جيرمان؟وبعد حتساب الهدف، قررت غرفة تقنية الفيديو “فار” إلغاؤه بداعي وجود تسلل على مينديز من البداية قبل إرسال العرضية لمبابي.

Exit mobile version