Site icon العربي الموحد الإخبارية

لهذا السبب.. لا ترتدِ سترات سميكة عند قيادة السيارة

تم تحديثه الإثنين 2023/2/13 11:24 م بتوقيت أبوظبي
تنبيه ألماني هام، حول خطورة ارتداء سترات سميكة أثناء قيادة السيارة وأثر ذلك على إمكانية عمل حزام الأمان.

 حذرت الهيئة الألمانية للفحص الفني من ارتداء سترات سميكة أثناء قيادة السيارة خلال فصل الشتاء، وحذرت من أن السترات السميكة تعيق عمل أحزمة الأمان.
وأوضحت الهيئة أن حزام الأمان يجب أن يلتصق بالجسم جيدا.4 فوائد لا تعرفها عن حزام أمان السيارةكما يجب أن يمر على الصدر والحوض وليس على العنق والبطن، كي يتمكن من توفير حماية فعالة للركاب في حال وقوع حادث.وأوضح خبير السيارات الألماني توماس شوستر قائلا: “إذا تمكن السائق من قيادة السيارة بدون ارتداء جاكت ثقيل في الشتاء، فإنه سيكون أكثر قدرة على الحركة وسيتمكن من توجيه السيارة بشكل أسهل، علاوة على قيام حزام الأمام بأداء مهمته في الحماية بصورة أفضل”.
في الوقت نفسه، نشر معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة IIHS، وهو مؤسسة غير ربحية بالولايات المتحدة الأمريكية، مقطعا مصورا لاختبار تصادم يوضح خطورة عدم ربط أحزمة الأمان للركاب بالمقاعد الخلفية.وعلق المعهد على المقطع المصور، «عليك أن تتأكد من أن ركابك في الخلف مربوطون بالأحزمة – من أجلهم ولصالحك».
ولأهمية حزام الأمان القصوى، قررت شركة جنرال موتورز أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة استدعاء 111242 سيارة كهربائية طراز شيفروليه بولت في الولايات المتحدة بسبب خلل يمكن أن يؤدي إلى نشوب حريق في السيارة عندما تعمل شدادات حزام الأمان.

Exit mobile version