Site icon العربي الموحد الإخبارية

عقدة وسلسلة تاريخية.. 5 حقائق تسبق قمة أرسنال ومانشستر سيتي

تم تحديثه الأربعاء 2023/2/15 02:13 م بتوقيت أبوظبي
يلتقي فريق أرسنال مع نظيره مانشستر سيتي مساء اليوم الأربعاء، في قمة مرتقبة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ويستضيف أرسنال، متصدر الدوري الإنجليزي، منافسه مانشستر سيتي، حامل اللقب، على ملعب الإمارات معقل “الجانرز”، في قمة مؤجلة بينهما من الجولة الـ12.وتكتسب مواجهة أرسنال ومانشستر سيتي أهمية خاصة، حيث إنها قد تلعب دورا كبيرا في حسم هوية بطل البريميرليج في نهاية الموسم، حيث ستجمع الجانرز المتصدر برصيد 51 نقطة، مع السيتزنز، الثاني بفارق 3 نقاط فقط، مع تبقي لقاء لكتيبة المدرب مايكل أرتيتا.التشكيل المتوقع لمباراة أرسنال ومانشستر سيتي.. ما موقف رياض محرز؟
وتستعرض “العين الرياضية” في السطور التالية أبرز الأرقام التاريخية الخاصة بالمباراة المرتقبة.عقدة عمرها 8 سنوات
خسر أرسنال آخر 10 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد مانشستر سيتي، وهي أطول فترة هزيمة أمام منافس في تاريخ الدوري.
ويعود آخر فوز لأرسنال على مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي إلى موسم 2015-2016، حين فاز بنتيجة 2-1 في ملعب الإمارات يوم 21 ديسمبر/كانون الأول 2015، وهو الموسم الذي أنهاه الجانرز في المركز الثاني خلف البطل المفاجئ ليستر سيتي.
ومنذ ذلك الحين، التقى أرسنال ومانشستر سيتي في 13 لقاء بالدوري الإنجليزي، ليتعرض المدفعجية إلى 11 خسارة مقابل التعادل في مباراتين فقط بنتيجة 2-2 في موسمي 2015-2016 و2016-2017.
رقم غير مسبوق
سيعوّل مانشستر سيتي في مواجهة أرسنال على عقدة الـ8 سنوات لتحقيق رقم غير مسبوق.
الفريق السماوي فاز بآخر 6 مباريات خارج أرضه ضد أرسنال في جميع المسابقات، وهو نفس عدد الانتصارات الذي حققه في 61 زيارة سابقة له إلى إستاد الإمارات أو هايبري (ملعب أرسنال القديم) مجتمعين، مقابل 37 خسارة و18 تعادل.
وإذا حقق السيتي الفوز السابع أمام أرسنال الليلة فسيكون أول فريق في تاريخ كرة القدم يفوز في 7 مباريات متتالية خارج أرضه ضد الجانرز.
عقدة خاصة في 8 مباريات
سيسعى أرسنال لفك عقدة أخرى تحمل الرقم 8، عانى منها أمام حامل اللقب.
وخسر آرسنال آخر 8 مباريات في الدوري الإنجليزي ضد حامل اللقب، والمفارقة أنه تلقى هدفين على الأقل في شباكه بكل مباراة، وبين تلك الهزائم كانت 6 منها ضد مانشستر سيتي ذاته، آخرها في الموسمين الأخيرين.
وكان آخر انتصار لأرسنال أمام حامل لقب البريميرليج في إبريل/نيسان 2017، حين فاز بنتيجة 1-0 على ليستر سيتي بطل نسخة 2015-2016.
إخفاق أرتيتا
مانشستر سيتي هو الفريق الوحيد الذي فشل مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا في التغلب عليه في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث خسر كل لقاءاته الخمسة أمام السماوي.
والمفارقة أن ميكيل أرتيتا كان يعمل كمدرب مساعد لبيب جوارديولا المدير الفني للسيتي، على مدار أربع مواسم، قبل أن ينتقل المدرب الشاب لتدريب الجانرز في ديسمبر/ كانون الأول 2019.ميسي عاد معتذرا.. كواليس ما دار بين البرغوث وألتراس باريس
الهزيمة الثالثة تهدد مانشستر سيتي
رغم تمتع مانشستر سيتي بتفوق تاريخي أمام أرسنال خاصةً في ملعبه، غير أن حامل اللقب عانى في آخر مباراتين لعبهما خارج الأرض.
فبعدما خسر السيتي مباراة واحدة فقط خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز بين سبتمبر/أيلول 2021 ويناير/كانون الثاني من هذا العام، فإن الفريق تعرض للهزيمة في آخر مباراتين على يد مانشستر يونايتد 1-2 وتوتنهام 0-1.
وإذا تعرض الفريق للخسارة أمام أرسنال فسيعرف الهزيمة في 3 مباريات متتالية خارج أرضه للمرة الثانية تحت قيادة بيب جوارديولا، بعدما فعلوا ذلك في يوليو/تموز 2020 بالخسارة أمام كل من مانشستر يونايتد وتشيلسي ثم ساوثهامتون.

Exit mobile version