Site icon العربي الموحد الإخبارية

كبير مشجعي أرسنال بيرس مورغان يستغرب صمت “الفار” أمام سيتي

استغرب كبير مشجعي أرسنال، الإعلام الإنجليزي الشهير بيرس مورغان، صمت غرفة تقنية الفيديو المساعد VAR، بعدم تواصلها مع الحكم أنتوني تايلور عندما احتسب ركلة جزاء لمهاجم المدفعجية “إدوارد نكيتياه” أمام مانشستر سيتي قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول للمباراة المؤجلة منذ الجولة 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي أقيمت مساء أمس الاربعاء على ملعب الإمارات شمال لندن.
وتحصل أرسنال على ركلة جزاء وُصفت بـ “ناعمة” سببّت حيرة كبيرة للمتابعين في نهاية الشوط الأول من اللقاء المنتهي بفوز عريض للسيتي بنتيجة 1/3، بما في ذلك كبير مشجعي الفريق “بيرس مورغان” الذي ظهر على حديثه الدهشة من احتسابها، حيث قام المهاجم بتسديد الكرة بالفعل ليتم إخراجها بواسطة أكي من على خط المرمى في اللحظة الأخيرة.
وعدل أرسنال النتيجة 1/1 بفضل ركلة الجزاء المشكوك في صحتها، والتي نفذها بوكايو ساكا بهدوء أعصاب على يمين الحارس إيدرسون الذي قفز على الجهة الأخرى.
لكن السيتي تدارك أموره خلال الشوط الثاني بتسجيل ثنائية في غضون 10 دقائق بعد تغيير بيب غوارديولا لأسلوب لعبه، ليحقق النقاط الثلاث والصدارة بفارق الأهداف.
وتساءل الإعلامي البريطاني “بيرس مورغان” عن سبب عدم تدخل تقنية الفيديو المساعد “VAR” من أجل مراجعة اللعبة الجدلية التي أتت منها ركلة الجزاء، بعد 4 أيام من الانتقادات المتواصلة من جانب أرسنال لتقنية الفيديو بسبب خطأ جسيم ارتكبته في مباراة الفريق الماضية أمام برينتفورد انتهت بالتعادل 1/1.
وقال بيرس مورغان عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر أثناء المباراة “بوووم..استغلال رائع لركلة الجزاء من ساكا، والتي لا فكرة لديّ عن سبب احتسابها”.

حتى أسطورة مانشستر يونايتد، ومحلل قناة سكاي سبورتس، غاري نيفيل، نشر تصريحاً مقتضباً عن ركلة الجزاء بقوله “ليست ركلة جزاء”.
وتأتي تلك التعليقات بعد أن ارتكب مسؤولو VAR العديد من الأخطاء الفادحة في الدوري الإنجليزي خلال عطلة نهاية الأسبوع.
ودعا رئيس لجنة التحكيم هوارد ويب إلى ضرورة عقد اجتماع عاجل الثلاثاء، لمعالجة الموقف الراهن.
وأصدرت اللجنة بياناً الأحد الماضي تعترف بأخطاء كبيرة في عملية الفيديو المساعد VAR، مبررة هذه الأخطاء بأنها بشرية.
اقرأ أيضاً:

Exit mobile version