Site icon العربي الموحد الإخبارية

أرتيتا: مان سيتي لم يلعب كما أراد وهزمنا بهفوات مُخجلة

تحسر المدير الفني لنادي أرسنال “ميكيل أرتيتا” على ضياع نقاط مباراته المؤجلة منذ الجولة 12 في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام مانشستر سيتي ليلة أمس الاربعاء، بعدما اقترف فريقه عدة هفوات وصفها بالمُخجلة.
وتراجع أرسنال للمرة الأولى إلى المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بسبب الخسارة 3/1 أمام مانشستر سيتي، إلا أن حظوظه في استعادة الصدارة لا تزال قائمة، إذا ما حقق الفوز في اللقاء المؤجل منذ الجولة 7 أمام إيفرتون مطلع شهر مارس المقبل.
وقال ميكيل أرتيتا في المؤتمر الصحفي الذي عُقد بعد المباراة التي استضافها ملعب الإمارات “من الصعب للغاية اللعب بالمستوى المطلوب منك، لكن أعتقد أننا فعلنا ذلك في العديد من اللحظات، وكانت أمامنا فرص لتحقيق نتيجة إيجابية”.
وأوضح خلال حديثه الذي نقله الموقع الرسمي لآرسنال “إذا أعطيت الخصم 3 أهداف بالطريقة التي فعلنا، فأنت ببساطة تُهديهم المباراة، خاصةً عندما لا تستغل الفرص الكبيرة التي كانت لدينا. هامش الخطأ بالنسبة لمانشستر سيتي كان ما يقرب من الصفر، إنه لأمر مُخز أن نخسر رغم سيطرتنا عليهم”.

وتابع “ما علينا فعله هو المضي قدماً، وإدراك سبب خسارتنا للمباراة. يتوجب علينا التقدم نحو الأمام لأن الاداء كان موجوداً في العديد من المواقف، إنه أمر صعب للغاية لأن أداء الأولاد كان جيداً بشكل استثنائي، والأجواء كانت رائعة، من العار أننا لم نحصل على النقاط”.
“يجب أن نجمع النقاط لأننا قادرون على اللعب بشكل مميز، بالتأكيد ما فعلناه اليوم ضد هذا الفريق، صدقوني لم تكن هذه هي المباراة التي أرادوا لعبها، لكننا أردنا النقاط ولم نحصل عليها، وفي النهاية تُحسم المباريات في الصناديق، لقد قدمنا الكثير من الهدايا اليوم، ولم نكن قُساة بما يكفي لتحويل فرصنا لأهداف، وهذه هي النقطة الذي يتعين علينا تحسينها”.
وعن المستوى الذي قدمه مانشستر سيتي في الشوط الثاني، تابع أرتيتا حديثه “لقد فعلنا الكثير من الأشياء البسيطة بشكل خاطيء ووضعنا أنفسنا في مأزق. جابرييل كان خارج منطقة الجزاء بعدما لعُبت ركلة حرة سريعة وفجأة وقعنا في مشكلة، أعطيناهم فرصة للتمرير والاستحواذ في مناطق من المستحيل أن تتخلى فيها عن الكرة لأن ذلك سيهدد مرماك بالضرورة”.
هل أثرت إصابة توماس بارتي على أرسنال؟
رد ميكيل أرتيتا على سؤال أحد الصحفيين بخصوص تأثير إصابة لاعب الوسط الدولي الغاني توماس بارتي على مستوى أرسنال في مباراة مان سيتي.
وقال المدرب الباسكي “لا نعرف! هذا ما حدث، الإصابات جزء من كرة القدم، لا توجد أعذار، وأعتقد أن جورجينيو لعب مباراة جيدة حقاً، وسيتعين علينا تقييم حالة توماس بارتي لنرى مدى سوء الأمر”.
وأضاف “ما مدى تأخر مكالمة اللياقة البدنية الخاصة بتوماس بارتي؟ جاءت متأخرة جداً، بل متأخرة جداً جداً”.

وعن أسلوب لعب أرسنال ببدء الهجمات دائماً من الخلف، قال أرتيتا “هل كلفنا اللعب من الخلف؟ عندما تحدث الأخطاء كجزء من المخاطر التي نتحملها، فإن المخاطرة والمكافأة هو فهم ما يتعين علينا القيام به، ونحن لم نفهم جيداً ما كان علينا فعله خاصةً في الشوط الثاني، لا سيما حين غيروا تشكيلتهم وأكملوا اللقاء بشكل مختلف، لكننا خرجنا من الخلف بشكل صحيح في الكثير من الأحيان وخلقنا مشاكل كبيرة لهم، لذلك من الضروري دائماً أن يتوفر هذا التوازن”.
ورفض أرتيتا في نهاية حديثه اتهام الحكم أنتوني تايلور بمجاملة مانشستر سيتي في لعبة عرقلة الحارس إيدرسون مورايش لمهاجمه إدوارد نكيتياه، قائلاً “هل كان يجب أن يتحصل إيدرسون على بطاقة صفراء ثانية ويُطرد؟ لا أعرف، لم أر اللعبة، انتهى كل شيء، ولا يوجد ما يمكننا أن نفعله الآن”.

Exit mobile version