Site icon العربي الموحد الإخبارية

ماذا حدث بين دي بروين وميكيل أرتيتا في قمة البريميرليغ؟

وقعت حادثة مثيرة للجدل بين متوسط ميدان مانشستر سيتي كيفن دي بروين والمدير الفني لنادي أرسنال ميكيل أرتيتا، في قمة البريميرليغ الاربعاء التي استضافها ملعب الإمارات شمال لندن.
بدأ الشجار حين منع أرتيتا دي بروين من الوصول إلى الكرة، الأمر الذي أغضب الأخير كثيراً، ليتعامل بعصبية مع المدرب الإسباني.
ولم يُظهر دي بروين أي علامات ود أو احترام لمدربه السابق في مانشستر سيتي، والذي عمل مساعداً لبيب غوارديولا قبل 3 أعوام.
وقام النجم البلجيكي بدفع أرتيتا بكل صرامة على خط التماس وكأن لا توجد بينهما سابق معرفة، ثم تبادل دي بروين الكلمات مع المدرب الإسباني على خط التماس قبل أن يقوم بدفعه من صدره للحصول على الكرة.
وأثار المشهد حفيظة جماهير ولاعبي أرسنال حين وقعت الحادثة في بداية الشوط الثاني من المباراة، أثناء التعادل الإيجابي 1/1.
بعد دقائق قليلة من هذا الموقف الغريب، نجح جاك غريليش في تسجيل هدف تقدم مان سيتي بمساعدة من الكاي غوندوغان.

وفي الدقيقة 82 قتل مان سيتي المباراة لصالحه بتسجيل ارلينغ هالاند للهدف الثالث بصناعة دي بروين نفسه.
وكان الضيوف تقدموا في الدقائق الـ 25 الأولى من اللقاء بتسديدة ذكية من كيفن دي بروينه بعد استغلال ناجح لهفوة من المدافع الياباني تاكيهيرو تومياسو.
وتعادل بوكايو ساكا من ركلة جزاء قبل فترة وجيزة من نهاية الشوط الأول بعد أن أخطأ إديرسون مورايش في تدخله مع نكيتياه، لكن “سيتي” كان أكثر قدرة على التماسك والتحكم في أعصابه ليسجل ثنائية في الشوط الثاني قادته لاعتلاء صدارة البريميرليغ بفارق الأهداف عن أرسنال.
جدير بالذكر أن مباراة اليوم بين أرسنال ومان سيتي كانت مؤجلة منذ الجولة 12 بالدوري الإنجليزي بسبب مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية.

Exit mobile version