Site icon العربي الموحد الإخبارية

كيف يلعب الأهلي أمام الهلال السوداني؟ حيرة هجومية

تم تحديثه السبت 2023/2/18 01:37 ص بتوقيت أبوظبي
يعيش السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي المصري في حيرة، قبل ساعات قليلة من المباراة المرتقبة أمام الهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا.
ويلتقي الفريقان على استاد الجوهرة الزرقاء معقل بطل السودان، في الرابعة عصر السبت بتوقيت مكة المكرمة، في الجولة الثانية من دور المجموعات.واستقر كولر على ملامح التشكيل الذي سيخوض به المباراة، خاصة على مستوى الخطوط الخلفية التي تشهد ثباتا كبيرا منذ توليه المسؤولية، بقيادة الحارس المخضرم محمد الشناوي.معضلة مانشستر يونايتد.. قطر تقتحم صراع أغلى صفقة كروية في التاريخ
خط الدفاع على الأرجح سيشهد مشاركة الثنائي محمد عبدالمنعم ومحمود متولي كما جرت العادة، بجانب محمد هاني في مركز الظهير الأيمن، والتونسي علي معلول في الناحية اليسرى.
حيرة كولر تبدأ من خط الوسط، خاصة مع غياب عمرو السولية أحد العناصر المؤثرة في صفوف الأهلي على مدار آخر 4 سنوات تحديدا، بداعي الإصابة.
وتزداد الحيرة مع وصول الوافد الجزائري الجديد أحمد القندوسي القادم للأهلي في يناير/ كانون الثاني الماضي من نادي وفاق سطيف، ودخوله في منافسة قوية مع حمدي فتحي والمالي آليو ديانج.يونايتد يعيد الأمجاد.. برشلونة ملك الحضور القياسي في بطولات أوروبا وسيتعيّن على كولر اختيار لاعبين على الأقل من الثلاثي القندوسي وديانج وفتحي، وربما يستعين بهم جميعا في خط الوسط، مثلما سار في العديد من المباريات خلال وقت سابق.
خيار آخر ربما يميل إليه كولر، وهو الاستعانة بصانع اللعب محمد مجدي قفشة أمام لاعبين فقط في خط الوسط، كبديل محتمل أيضا لعمرو السولية.

في الهجوم، يميل كولر للاعتماد على لاعبه المفضل أحمد عبدالقادر في مركز الجناح الأيسر، بجانب حسين الشحات في الرواق الأيمن، مع الإبقاء على طاهر محمد العائد لتوه من الإصابة على مقاعد البدلاء.
هنا ستظهر حيرة أخرى لدى كولر، تخص المهاجم الصريح، وسيفاضل بين الثلاثي بيرسي تاو ومحمد شريف ومحمود عبدالمنعم “كهربا” للدفع بأحدهم.
تشكيل الأهلي المتوقع أمام الهلال السوداني
حارس المرمى: محمد الشناوي
خط الدفاع: محمد هاني، محمود متولي، محمد عبدالمنعم، علي معلول
خط الوسط: حمد فتحي، آليو ديانج (أحمد القندوسي)، محمد مجدي قفشة
خط الهجوم: حسين الشحات، أحمد عبدالقادر، محمد شريف (بيرسي تاو)

Exit mobile version