Site icon العربي الموحد الإخبارية

كريستيانو رونالدو يفجر ثورة غضب في الدوري السعودي

أشعل الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر نيران الانتقادات في وجه التحكيم السعودي، عقب مباراة التعاون.
وحقق النصر فوزا صعبا على أرضه ووسط جماهيره أمام التعاون بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت الطرفين مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن).وحصل رونالدو (38 عاما) على جائزة رجل المباراة، بعدما صنع هدفي فوز فريقه في الدقيقتين 17 و78 من عمر اللقاء.كريستيانو رونالدو يضع النصر السعودي في دائرة الاتهامات (فيديو)ورفع رونالدو عدد إسهاماته التهديفية إلى 7 أهداف في 3 مباريات (سجل 5 وصنع 2)، وهو أكثر لاعبي الدوري السعودي مشاركة في الأهداف منذ بداية عام 2023.
لكن رغم هذا التألق، فإن الهدف الثاني الذي صنعه رونالدو لزميله المدافع عبدالله مادو، أثار جدلا واسعا بسبب وضعية النجم البرتغالي المشكوك في صحتها.
وقرر حكم المباراة احتساب الهدف بعد مراجعة تقنية الفيديو لأكثر من دقيقتين، وهو ما فجّر غضب جماهير التعاون وسعود الرشودي رئيس النادي.رغم الخسارة.. كريستيانو رونالدو يحول نجوم التعاون إلى معجبين (فيديو)رئيس التعاون أعلن عن غضبه الشديد بعد المباراة، مؤكدا أن “رونالدو كان في موقف تسلل كما أنه حجب الرؤية عن الحارس، لكن حكم المباراة تأثر بضغط الجماهير ووجود لاعب بحكم كريستيانو مع النصر”.التحكيم السعودي في مرمى الانتقادات
تصريحات رئيس التعاون دفعت مسلي آل معمر نظيره في النصر، لكتابة تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر” قال فيها: “كان بإمكاننا حسم المباراة من الشوط الأول، لكن حكم الفيديو لم يقم باحتساب ركلة جزاء واضحة لنا”.
وأضاف: “لقد عانينا في وقت سابق من سوء مستوى الحكام الأجانب المغمورين، وهو ما يمنح التفوق للحكام المحليين عليهم”.
واستدرك: “لكننا نقول نعم للحكام للأجانب الكبار، وننتظر تفاعل بقية الأندية، من أجل الحصول على قرارات صحيحة”.تصريح عائلي يحسم عودة ميسي إلى برشلونةومن جانبه، عبر رئيس التعاون عن غضبه الشديد في تغريدة نشرها عبر حسابه، قال فيها: “فخور بالأبطال الذين خسروا بسبب ظروف أقوى منهم”.
وأكمل: “قدمتم مباراة كبيرة خاصة في الشوط الثاني، وفرضتم أسلوبكم الخاص الذي نال إشادة الجميع، ويجب أن ترفعوا رؤوسكم”.
وأتم قائلا: “أفضل دوري في آسيا (الدوري السعودي)، يحتاج إلى حكام شجعان وليس صافرة مرتبكة”.
آراء الخبراء
من جانبه، قال الخبير التحكيمي محمد فودة عبر برنامج “أكشن مع وليد”: ” احتساب هدف غير شرعي للنصر في الدقيقة 17 عن طريق عبدالرحمن غريب، لوجود مخالفة في وسط الملعب على زميله لويز جوستافو ودفعه للاعب التعاون في بداية الهجمة قبل تسجيل الهدف”.بسبب ميسي ونيمار.. مصور يورط راموس في اعتداء عنيف (فيديو)وأضاف: “كرة الهدف الثاني، كان رونالدو في موقف التسلل ولكن السؤال هل حارس التعاون شاهد الكرة أم كان اللاعب يحجب الرؤية عنه أثناء تسديد مادو؟”.
وتابع: “هنا رونالدو لم يكن حاجبا لخط الرؤية على الحارس، لأن الأخير شاهد الكرة بوضوح وفق الكاميرا الخلفية، وبالتالي الهدف صحيح”.
ومن جانبه، قال المصري محمد كمال ريشة محلل صحيفة “الرياضية” السعودية، إن هدف النصر الثاني كان صحيحا، خاصة وأن رونالدو لم يؤثر على رؤية حارس المرمى.
وأكد ريشة أن القرارات التحكيمية لم تصل إلى جودة عالية، ولكن هناك بعض الحالات الصعبة التي شهدتها المباراة.

Exit mobile version