Site icon العربي الموحد الإخبارية

هدف يتيم وصفقة مؤجلة.. 5 مشاهد تلخص علاقة محمد صلاح وريال مدريد

تمثل العلاقة بين المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني علاقة خاصة، شابتها العديد من التقلبات على مدار السنوات.
ومنذ أول مواجهة له بقميص ليفربول ضد ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 في كارديف، وتحولت العلاقة بين محمد صلاح وفريق العاصمة الإسبانية إلى عنوان مثير في الصحافة العالمية.وتستعرض “العين الرياضية” عبر التقرير التالي أبرز المشاهد التي تلخص تلك العلاقة التي جمعت بين محمد صلاح وريال مدريد، قبل مباراتهما، الثلاثاء المقبل، على ملعب أنفيلد، في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.قبل مباراة ريال مدريد.. أشهر إصابات محمد صلاح تثير الرعب في ليفربول
أشهر إصابةتسبب سيرجيو راموس، مدافع باريس سان جيرمان الحالي وقائد ريال مدريد السابق، في إصابة قوية لمحمد صلاح، في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018.
وتدخل راموس بشكل عنيف على صلاح مع حلول الدقيقة 25، مما تسبب في إصابة بالكتف للاعب المصري، الذي غادر الملعب باكياً وحُرم من استكمال أول نهائي لدوري أبطال أوروبا في تاريخه.
ما زاد حسرة صلاح أنه كان يقدم موسماً مذهلاً، سجل خلاله 44 هدفاً في كافة البطولات، وتسببت إصابته في غيابه عن أولى مباريات منتخب مصر في كأس العالم 2018 ضد أوروجواي.بقيادة “الخائن”.. 6 نجوم طردوا ميسي من جنة برشلونة
وعلق صلاح لاحقاً على إصابة راموس له قائلاً: “كان الأمر سيئاً للغاية، كان حلما كبيرا لي ولمدينة ليفربول وللجماهير، أردنا الفوز بدوري أبطال أوروبا، لقد ظللت أبكي بعد استبدالي، كانت أسوأ لحظة لي في مسيرتي”.وأصبحت تلك الإصابة هي حديث الصحف العالمية في الأيام التالية، حيث اعتبر الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، ولاعبو الفريق الإنجليزي أن راموس تعمد إصابة صلاح، وهو الأمر الذي استهجنه المدافع الإسباني.
هدف يتيمرغم خوض صلاح لـ6 مباريات ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، لكنه عانى تهديفياً ضد الفريق الملكي ولم يسجل إلا هدفا وحيدا.
هدف صلاح الوحيد ضد الريال جاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2020-2021، في لقاء خسره ليفربول 1-3، ثم فشل رفاق الفرعون المصري في تعويض تلك الخسارة إياباً بالتعادل 0-0 في ملعب أنفيلد.بعد 151 يوما.. فينيسيوس يحسم معركة العنصرية مع ريال مدريد
وخسر صلاح مرتين بنتيجة 0-2 أمام ريال مدريد بقميص روما الإيطالي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2016، وكذلك بنتيجة 1-3 و0-1 بقميص ليفربول في نهائي المسابقة عامي 2018 و2022 على الترتيب.
الانتقال إلى ريال مدريد
كان ريال مدريد من بين الأندية التي ارتبط اسم محمد صلاح بالانتقال إليها في وقت من الأوقات، وتحديداً ما بين نهاية 2020 وحتى تجديد اللاعب لعقده مع ليفربول في 2022.
وتحدث صلاح في وسائل الإعلام عن إمكانية تمثيل ريال مدريد وبرشلونة في المستقبل لما يمتلكان من شعبية وإرث عظيم، وهو ما ربطه بالانتقال إلى الفريقين أكثر من مرة.
محمد صلاح وداروين نونيز.. إحصائية مدوية للجميع في الدوري الإنجليزيورغم أن صلاح لم ينتقل إلى ريال مدريد، وجدد عقده مع ليفربول في يوليو/تموز الماضي، إلا أن انتقاله إلى الفريق الملكي يبقى ممكنا، حيث تربط التقارير بينهما باستمرار.

نحس غير مسبوقربما كانت مباراة صلاح الأخيرة ضد ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 هي الأفضل له على الإطلاق ضد الفريق الأكثر تتويجاً بذات الأذنين.
وكان صلاح من أفضل لاعبي الفريقين، والأفضل بين نجوم ليفربول، حيث قام بمحاولات عديدة على المرمى، شهدت تألقاً ملفتاً من البلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، الذي منع العديد من الفرص التهديفية للاعب المصري.
انتقام مؤجل
سيكون صلاح راغباً في الانتقام من ريال مدريد خلال مباراتي ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023، خاصة أنه فشل في جميع مواجهاته السابقة ضد الفريق الملكي.صلاح تحدث بشكل واضح قبل نهائي نسخة 2022 عن رغبته في الانتقام من الميرينجي، وهو ما جعل البعض يسخر منه بعد نهاية المباراة بالهزيمة.
النجم المصري لم يتحدث عن الانتقام مجددا قبل المباراة المرتقبة، لكنه سيكون ساعيا أكثر من أي وقت مضى للانتقام من الفريق الملكي، بعدما فشل في السابق.

Exit mobile version