Site icon العربي الموحد الإخبارية

عودة سيرجي روبرتو لموقعه تنصر برشلونة على قادش في الليغا

انتصر برشلونة بثنائية نظيفة على ضيفه قادش في الدوري الاسباني اليوم الاحد، بعدما قرار تشافي هيرنانديز الاستعانة بسيرجي روبرتو في خط الوسط بدلاً من مركز الظهير الأيمن للمرة الأولى منذ فترة بعيدة.
وانتظر النادي الكتالوني حتى الدقائق الخمس الأخيرة كي يُسجل ثنائيته، ليعزز صدارته لجدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 59 نقطة بفارق 8 نقاط عن ريال مدريد الذي انتصر على أوساسونا في توقيت متأخر من المباراة التي أقيمت أمس على ملعب إل سادار في بامبلونا.
وتكفل سيرجي روبرتو بتسجيل هدف تقدم برشلونة اليوم أمام قادش، بتسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء، بعدما تابع رأسية غافي التي ارتطمت في المدافع داخل منطقة الجزاء.
بدأت لعبت الهدف الأول بعرضية نموذجية أرسلها فيران توريس الذي تلاعب بـ 3 لاعبين على الرواق الأيمن بمهارة فردية عالية قبل التمرير نحو غافي الذي حول الكرة برأسية من وضع الطيران لتصطد وتجد روبرتو الذي تابعها في الشباك عند الدقيقة 43.
ورفع روبرتو رصيده لـ 3 أهداف في الليغا هذا الموسم، فقد هز الشباك للمرة الأولى خلال شهر أغسطس 2022 أمام بلد الوليد، وأضاف هدفه الثاني أمام أثلتيك بلباو، وظل دون أهداف لفترة طويلة بسبب وضعه كلاعب بديل تارة أو للاستعانة به بشكل طاريء في مركز الظهير الأيمن لتعويض غياب أحد المصابين.
وجاءت مشاركة سيرجي روبرتو كأساسي في مباراة اليوم بسبب غياب النجم الموهوب “بيدري” عن خط وسط برشلونة بداعي إصابة تعرض لها أمام مانشستر يونايتد ليلة الخميس الماضي في ذهاب دور خروج المغلوب ببطولة الدوري الأوروبي.
وأظهر سيرجي روبرتو الذي حمل شارة القيادة اليوم، احتفاظه بفنياته كلاعب وسط إرتكاز حين تمكن من صناعة الهدف الثاني في الدقيقة 45+1 والذي تكفل بتسجيله البولندي روبرت ليفاندوفسكي بتسديدة مُتقنة من داخل منطقة الجزاء.
القائم يتعاطف مع برشلونة
كادت شباك برشلونة تتلقى أكثر من هدف خلال الشوط الثاني بعد التغييرات المميزة التي أجراها المدير الفني لفريق قادش سيرخيو غونزاليس – لاعب برشلونة الأسبق -.
وقام سيرخيو غونزاليس بإشراك أنتوني لوزانو وإيفان أليخو وروبن سوبرينو ثم سان إيميتيريو وراموس دي لا فلور، ليخلق بعدها 4 أو 5 فرص على مرمى مارك أندريه تير شتيغن.

ومن بين الفرص الكثيرة التي أتيحت للزوار، فرصتان في الدقائق العشر الأخيرة، إلا أن نفس القائم “الأيمن” أبعد تصويبة ثم رأسية بشكل غريب، لينتهي اللقاء بفوز البلوغرانا 2-0.
بهذه النتيجة تجمد فريق قادش في المركز السابع عشر برصيد 22 نقطة بفارق نقطتين فقط عن فالنسيا صاحب المركز الـ 18، والذي تنتظره مباراة صعبة يوم غد على ملعب خيتافي في ختام الجولة 22 من الليغا، سيتوجب عليه الفوز بها للخروج من قائع الجدول.

Exit mobile version