Site icon العربي الموحد الإخبارية

ثنائية كين ودي ماريا في سبيزيا تؤكد تعافي يوفنتوس في السيري آ

أكد يوفنتوس تعافيه في الدوري الايطالي “سيري آ” بتحقيقه لفوز ثالث على التوالي، مساء اليوم الاحد 19-2-2023، في إطار الجولة الـ 23 أمام ضيفه سبيزيا.
وتألق كل من مويز كين وأنخل دي ماريا ودانيلو كوستيتش بصورة لافتة لينجحوا في قيادة فريق السيدة العجوز للفوز، وإضافة النقطة الـ 32 إلى رصيده المخصوم منه 15 نقطة بقرار من محكمة الدوري الإيطالي بعد تورط النادي في قضية تلاعب بقيمة الصفقات التي أبرمها في الثلاث سنوات الماضية.
تقدم يوفنتوس بالهدف الأول عن طريق تسديدة من لمسة واحدة للمهاجم الإيطالي “مويز كين” في الدقيقة 32 بعد تلقيه تمريرة عرضية أرسلها فيليب كوستيتش من الرواق الأيسر داخل منطقة جزاء سبيزيا، لينتهي الشوط الأول بهذا الهدف.
مع انطلاقة الشوط الثاني، أجرى المدير الفني لليوفي “ماسيمليانو أليغري” تعديلاً في الوسط وعلى طرف الملعب بحسب لياندرو باريديس وخوان كوادرادو وإشراك الثنائي نيكولو فاغيولي وماتيا دي تشيليو في الدقيقة 46.
وواصل أليغري تعديلاته في الدقيقة 56 باستبدال مويز كين ببطل العالم “أنخل دي ماريا” والذي رد الجميل بتسجيل هدف رائع من تسديدة مُركزة من خارج منطقة الجزاء، عقب تسلمه تمريرة من المدافع البرازيلي دانيلو في العمق الدفاعي، عند الدقيقة 66 ليؤكد بهذا الهدف فوز يوفنتوس بالنقاط الثلاث.

وقفز يوفنتوس بعد هذا الفوز إلى المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الايطالي برصيد 32 نقطة بفارق الأهداف عن بولونيا الثامن، ليصبح على بُعد 12 نقطة من المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، والذي يحتله حالياً حامل لقب السيري آ “ميلان” برصيد 44 نقطة.
كان يوفنتوس بدأ رحلة التعافي من القرار الصادم بخصم 15 نقطة من رصيده في الدوري هذا الموسم، بهزيمة فريق ساليرنيتانا خارج قواعده بنتيجة 3-0، ثم هزيمة فيورنتينا بهدف دون رد على ملعب أليانز تورينو، قبل أن يضيف الفوز الثالث على التوالي اليوم أمام سبيزيا، ليصبح على بُعد 9 نقاط فقط من المركز السادس المؤهل لدوري المؤتمر الأوروبي والذي يحتله أتالانتا.
وسقط يوفنتوس في فخ التعادل 3/3 أمام أتالانتا ثم بشكل صادم من ضيفه مونزا، بعد أيام قليلة من اتخاذ قرار خصم النقاط ضده في نهاية شهر يناير الماضي.

Exit mobile version