Site icon العربي الموحد الإخبارية

والد رودريغيز مهاجم ريال مدريد يكشف دور راؤول في تطوّر مستوى نجله

قدّم المهاجم الشاب ألفارو رودريغيز أوراق اعتماده لجماهير ريال بعد ظهوره الأول بقميص الفريق الملكي في مباراة أوساسونا السبت الماضي.
وشارك اللاعب الشاب في 8 دقائق فقط صنع خلالها الهدف الثاني لفريقه، وقدّم تمريرة أخرى حاسمة سجل منها فينيسيوس جونيور لكنّ الحكم ألغاه بداعي التسلل.
صحيفة “أس” الإسبانية ركزت على صعود ألفارو رودريغيز الذي أثار اعجاب جمهور النادي الملكي، عن طريق إجراء حواراً مطولاً مع والد المهاجم الشاب “دانيل رودريغيز” الذي كان مهاجماً متالقاً في أوروغواي، ثمانينيات القرن الماضي.
سنوات الطفولة
تطرق رودريغيز الأب إلى سنوات طفولة ألفارو في مستهل حديثه مع صحيفة “أس”، مشيراً إلى حرصه الكبير على نقل ما تعلمه خلال مسيرته، كي يستفيد نجله ويصبح فيما بعد لاعباً لا يشق له غبار.
وقال دانيل رودريغيز: “نقلت إليه منذ الصغر كل شيء تعلمته في مسيرتي. كان لديه الشغف والرغبة ليصبح لاعباً محترفاً منذ طفولته. بدأ مع نادي بالاموس. تعلم هناك أبجديات كرة القدم واستمر معه حتى بلغ 12 عاماً”.
وأضاف: ” كنت آخذه إلى بستانٍ وأدربه هناك. عندما كان يخبرني أنه مُرهق كنت أقول له يجب أن تعاني وبعد ذلك ستأتي المكافأة. وجاءت المكافأة حين تلقى هذا الاتصال من فالديبيباس (مدينة ريال مدريد الرياضية) لينضم للنادي”.
وتابع: “أشجع ريال مدريد طوال حياتي. كنت أتابعه في بلدي على الراديو. تحدثت مع ألفارو حين كان طفلاً عن الريال وشرحت له كل شيء يخص النادي. لقد أصبح مدريدياً منذ صغره. كان يستيقظ في الصباح ويتابع المباريات ويحلل أداء اللاعبين”.

دور راؤول غونزاليس
وشدد دانيل على الدور الكبير الذي لعبه راؤول غونزاليس، أسطورة الريال ومدرب الفريق الثاني، لتطوير أداء نجله.
وقال: “راؤول هو مثله الأعلى. لقد أخبرته أن راؤول كان مثالاً يحتذي به، وأنه ظل لفترة طويلة أساسياً مع الفريق بسبب الجهد الذي يبذله والأهداف التي يسجلها”.
وأضاف: “راؤول هو الشخص الذي جعله يُدرك أنه يُمكن أن يكون لاعباً مهماً في كرة القدم وريال مدريد. أريد أن أقابله لأشكره لأنه أحد الأسباب الرئيسية في تطوره”.

لماذا اختار اللعب لأوروغواي؟
لعب رودريغيز مع منتخب إسبانيا للناشئين، تحت 18 عاماً، قبل أن يُقرر اللعب لأوروغواي بلد والده. وشارك مع منتخب الشباب في كوبا أميركا الأخيرة وسجل خلالها 5 أهداف.
وقال دانيل: “كنت أقول له عليك أن تتخذ قرارك. أخبرني أنه يريد اللعب مع أوروغواي، لذا طالبته بالتحدث بصديق مع مسؤولي الاتحاد الإسباني. وأن يخبرهم بما يشعر به وبموقفه”.
وتابع: “حتى بعد اللعب بالقميص الأحمر، كان يتصل بي ويقول لي: لا تقلق. سألعب مع الأوروغواي. في النهاية اتخذ هذه الخطوة”.
وأكد دانيل أن الأهداف الخمسة التي سجلها نجله في كوبا أميركا ستمنحه مزيداً من الثقة، خاصة أمام هؤلاء الذين ما زالوا يشككون في قدراته في مدريد.
وأضاف: “أعتقد أن راؤول واضح في قراره. لكن هناك أشخاص في مرتبة أعلى لديهم شكوك ويعتقدون أنه ينبغي علي ألفارو الانتظار لفترة أطول”.
واختتم حديثه قائلاً: “هناك مهاجمون أفضل من ألفارو لريال مدريد. لكنني أعتقد بصدق أنه يمكن أن يكون رقم 9 في الفريق. لا أقول ذلك لأنني والده هذا رأيي كلاعب سابق ومحلل كرة قدم. لديه كل الشروط والعقلية للعب مع ريال مدريد. يحتاج فقط أن يحصل على الفرصة المناسبة”.
يُذكر أن كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال استدعى اللاعب الشاب لقائمة الفريق الذي سيواجه ليفربول في دوري أبطال أوروبا في ذهاب دور الـ16، الثلاثاء.

Exit mobile version