Site icon العربي الموحد الإخبارية

في هذه الحالة فقط.. لن يمانع إيلون ماسك تعرض شركته “تسلا” للإفلاس

تم تحديثه الثلاثاء 2023/2/21 01:16 م بتوقيت أبوظبي
طالما صرح إيلون ماسك وعدد من المديرين التنفيذيين في شركته بأن المنافسين الأبرز لتسلا هم شركات السيارات العاملة بمحركات احتراق داخلي.

على عكس ما قد يظنه البعض، بأن تسلا، تتطلع للسباق في مواجهة ماركات السيارات الكهربائية الأخرى، وذلك وفقا لموقع “إنسايد إي في” المختص بأخبار السيارات الكهربائية.”ماسك” يعلق على إطلاق Meta Verified.. خدمة حتميةويعتبر هذا التوجه منطقيا، نظرا لتطلعات رئيس تسلا إيلون ماسك للمستقبل، بحسب تصريحات سابقة له، قال فيها: أريد أن تصبح تسلا هي المصنع الأول للسيارات في العالم بحلول 2030.
في تصريح آخر نقله “هيروميشي ميزونو” عضو مجلس إدارة تسلا عن ماسك، فإن المدير التنفيذي لشركة صناعة السيارات، سبق أن قال أمام أعضاء مجلس إدارته، إنه لا يعارض أن تواجه شركته الإفلاس في منافسة صناعة السيارات الكهربائية، فقط في حالة نجحت ماركة سيارات أخرى في تقديم موديلات كهربائية أفضل من تلك التي تقدمها تسلا للأسواق.
وأكد “ميزونو” على أن ماسك كرر هذه التصريحات أكثر من مرة في لقاءاته بمجلس إدارة الشركة.تغريدة مثيرة لـ”إيلون ماسك”.. “20 مليون سيارة تسلا سنويا”
ويقول موقع “إنسايد إي في”، إن “ميزونو” أدلى بهذه التصريحات لموقع CNBC الأمريكي الإخباري.
أفضل عام على الإطلاق على جميع المستويات
وحققت تسلا إجمالي إيرادات بلغت 24.32 مليار دولار، وربحية للسهم الواحد قدره 1.19 دولار خلال الربع الأخير من 2022، متجاوزة تقديرات المحللين، على الرغم من أن هوامش الربح الإجمالية للشركة انخفضت إلى أدنى مستوى لها منذ عام 2021 وارتفعت تكاليف التشغيل.
ومع ذلك، أعلن ماسك عام 2022 “أفضل عام على الإطلاق على جميع المستويات” لشركة تسلا في جلسة إعلان الأرباح خلال يناير/ كانون الثاني الماضي، وتوقع أيضا أن تبيع تسلا مليوني سيارة في عام 2023، متجاوزة إرشادات الشركة.

Exit mobile version