Site icon العربي الموحد الإخبارية

مبيعات السيارات الكهربائية في 2022.. الصين تحافظ على العرش وأمريكا تزيح ألمانيا

تم تحديثه الثلاثاء 2023/2/21 01:16 ص بتوقيت أبوظبي
الصين هي أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم، وكانت ألمانيا هي الثانية حتى حلت الولايات المتحدة محل أكبر اقتصاد في أوروبا مع تسارع مبيعات السيارات الكهربائية.
تُظهر بيانات BloombergNEF أن الولايات المتحدة هي الآن ثاني أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم، مما أدى إلى هبوط ألمانيا إلى المركز الثالث. في العام الماضي، تم بيع ما يقرب من مليون مركبة كهربائية في الولايات المتحدة، مقارنة بـ650 ألفًا في عام 2021.ليس من المستغرب هيمنة تيسلا في المبيعات الإجمالية، حيث باعت شركة صناعة السيارات المملوكة للملياردير إيلون ماسك 510.610 ألف سيارة العام الماضي، واحتلت شركة فورد موتور المرتبة الثانية بواقع 74 ألف سيارة، وفقا لـ”oil price”.مؤشرات متباينة للاقتصاد الأمريكي.. هل يواصل الفيدرالي رفع الفائدة؟وأشار موقع BloombergNEF إلى أن “الولايات المتحدة تستعد لعام 2023 مع قدرة تصنيع سيارات كهربائية جديدة وائتمان ضريبي اتحادي سخي من المتوقع أن يدفع المبيعات إلى حوالي 1.6 مليون”.في الشهر الماضي، خفضت تيسلا أسعار سياراتها حتى يتمكن المشترون من الاستفادة من الإعفاء الضريبي للحكومة الأمريكية بقيمة 7500 دولار. وقال فريد لامبرت من شركة Electrek إن تخفيضات الأسعار أدت إلى “طلب غير مسبوق” في الولايات المتحدة السيارات الكهربائية.
في غضون ذلك، تعثرت أسهم شركة فورد الأسبوع الماضي بعد أن أوقفت إنتاجها وشحناتها من شاحنة F-150 Lightning الكهربائية بسبب مشكلة محتملة في البطارية.
أفضل أماكن العمل في أمريكا.. “العمالقة” خارج القائمةإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن هي أكبر مؤيد لإمداد مستقبل أمريكا بالكهرباء، والضغط من أجل إزالة الكربون عبر نظام النقل بأكمله. على المستوى المحلي، تتحرك كاليفورنيا ونيويورك وولايات أخرى للتخلص التدريجي من بيع السيارات التي تعمل بالبنزين بحلول نهاية العقد للتخفيف من “آثار تغير المناخ”.

Exit mobile version