Site icon العربي الموحد الإخبارية

اتحاد طنجة يفوز لأول مرة في الموسم بعد 17 جولة.. فهل ينجو من الهبوط؟

قاد لاعب الوسط المُخضرم “محسن متولي” نادي اتحاد طنجة لتحقيق أول فوز في مشواره بمنافسات الدوري المغربي للمحترفين هذا الموسم 2023/2022 بعد مرور 17 جولة، ليُدشن رحلة إنقاذ فارس البوغاز من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.
وانتصر اتحاد طنجة على جاره المغرب التطواني بنتيجة 0/2، في لقاء الديربي الذي احتضنه استاد ابن بطوطة في مدينة طنجة، شمال المغرب، الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة 17، والأولى في النصف الثاني من الموسم بعد انتهاء العطلة الشتوية.
وسجل اللاعب زهير الفواصلي هدف السبق لاتحاد طنجة، إثر ركلة مقصية رائعة بعد استلام صعب على الصدر لكرة طولية جاءته داخل منطقة العمليات في الدقيقة السادسة من عمر اللقاء.
وبعد 12 دقيقة من الهدف المُذهل لزهير الفواصلي، أضاف أسطورة الرجاء “محسن متولي” الهدف الثاني عند الدقيقة 18.
واستطاع الفريق الأزرق والأبيض الحفاظ على تفوقه بهذه الثنائية، وسط احتفالات صاخبة من جمهوره في مدرجات ملعب ابن بطوطة الذي احتضن 4 مباريات في كأس العالم للأندية 2022 الذي استضافه المغرب في الفترة من 1 إلى 11 فبراير الجاري.
هل ينجو اتحاد طنجة من الهبوط؟
يُعول عشاق اتحاد طنجة على خبرات الوافد الجديد “محسن متولي” في إنقاذ فريقهم من الهبوط خلال الجولات المتبقية من الموسم، على أمل أن تكون نتيجة الفوز على المغرب التطوني في الديربي، والحفاظ على نظافة الشباك للمرة الأولى منذ التعادل من دون أهداف مع الوداد البيضاوي في الجولة 5 يوم 19 أكتوبر 2022، دفعة قوية للفريق في مشواره الصعب نحو النجاة.

وتعرض اتحاد طنجة للخسارة في 5 جولات من الدوري المغربي للمحترفين هذا الموسم أمام أندية السوالم والمغرب التطواني وحسنية أكادير وأولمبيك آسفي والفتح الرباطي دون تسجيل أي هدف، وفي المباراة السادسة تعادل 0-0 أمام الوداد البيضاوي على ملعب ابن بطوطة.
وعندما بدأ الفريق تسجيل الأهداف في الجولة 7، خسر بنتيجة 2/3 على أرضية ميدانه أمام المغرب الفاسي، وفي الجولة التالية خطف نقطة صعبة من زيارته لنادي أولمبيك خريبكة، ثم لاحقته الخسائر بشكل متتالٍ من الجولة التاسعة أمام نهضة بركان وحتى الجولة 16 أمام السوالم.
ورفع اتحاد طنجة بعد فوزه على المغرب التطواني رصيده لـ 5 نقاط في المركز الـ 16 والأخير من 17 مباراة، مع 27 هدف في الشباك، مسجلاً 7 أهداف فقط.

وسيحتاج اتحاد طنجة – حامل لقب الدوري المغربي 2018- لتحقيق الفوز في الثلاث مباريات القادمة من أجل الصعود للمركز الـ 14، بشرط تعرض منافسيه الثلاثة على النجاة من الهبوط “حسنية أكادير ومولودية وجدة وأولمبيك خريبكة” لنتائج سلبية في الجولات القادمة.
وسيلعب اتحاد طنجة مباراته القادمة في الدوري المغربي أمام أحد منافسيه الرئيسيين “حسنية أكادير” على استاد أدرار بمدينة أكادير جنوب المغرب.

Exit mobile version