Site icon العربي الموحد الإخبارية

محرز يتصدر.. 5 مشاهد وأرقام استثنائية من ليلة “أبطال أوروبا”

أسدل الستار على ليلة الأربعاء في دوري أبطال أوروبا، التي شهدت إقامة آخر مباراتين من ذهاب الدور ثمن النهائي للنسخة الحالية 2022-2023.
وشهد الأربعاء تعادل مانشستر سيتي الإنجليزي مع مضيفه لايبزيج الألماني بنتيجة 1-1، فيما حقق إنتر ميلان الإيطالي فوزا قاتلا على بورتو البرتغالي بهدف دون رد.وسيطرت العديد من المشاهد والأرقام البارزة على المباراتين، حيث تصدر الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، المشهد بهدفه في شباك لايبزيج.سحر رياض محرز يضرب لايبزيج بالتخصص (فيديو)رياض محرز يلحق بالأساطير
افتتح رياض محرز التسجيل في مباراة لايبزيج عند الدقيقة 27 من الشوط الأول، ليرفع رصيده إلى 20 هدفا في إجمالي مشاركاته ببطولة دوري أبطال أوروبا.
ويعد رياض محرز خامس لاعب أفريقي ينجح في تسجيل 20 هدفا أو أكثر في تاريخ دوري أبطال أوروبا، حيث يتصدر القائمة النجم المصري محمد صلاح، أسطورة ليفربول الإنجليزي، برصيد 44 هدفا بالتساوي مع الإيفواري ديدييه دروجبا، أسطورة تشيلسي الإنجليزي.
ويحتل الكاميروني صامويل إيتو، أسطورة برشلونة الإسباني وإنتر ميلان، المركز الثالث برصيد 30 هدفا، وخلفه في المركز الرابع السنغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول السابق وبايرن ميونخ الألماني الحالي بـ27 هدفا.”الأفضل في التاريخ”.. تشافي يغازل ميسي بدعوة مفاجئةوبات لايبزيج هو ثاني ضحايا مفضلة لرياض محرز في دوري الأبطال، بعد أن هز شباك الفريق بـ3 أهداف على مدار تاريخ مشاركاته في البطولة، خلف كلوب بروج البلجيكي (6 أهداف).
ويعد الثنائي العربي محمد صلاح ورياض محرز اللاعبين الوحيدين اللذين سجلا أكثر من 10 أهداف أو أكثر منذ بداية الموسم الماضي للفرق الإنجليزية من بطولة دوري أبطال أوروبا.
هالاند يسقط أمام ضحية ميسي
استسلم النجم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، لرقابة خصمه الكرواتي جوسكو جفارديول مدافع لايبزيج طوال المباراة.
“سيد الأبطال”.. محرز يبهر الإنجليز رغم عثرة مانشستر سيتيهالاند فشل في تخطي المدافع الكرواتي الذي أظهر براعة شديدة، ونجح أيضا في تسجيل هدف تعادل فريقه من ضربة رأسية مميزة في الدقيقة 70 من الشوط الثاني.
جفارديول يمتلك ذكرى سيئة في النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، حيث سقط ضحية لمهارات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، خلال مواجهة المنتخبين في نصف نهائي المونديال.
وتلاعب ميسي بالمدافع الكرواتي بداية من منتصف الملعب حتى وصل لمنطقة الجزاء، ليصنع هدف بلاده الثالث في المباراة التي انتهت بفوز “التانجو” 3-0.
بيبي يدخل تاريخ دوري أبطال أوروبا
أصبح المدافع البرتغالي المخضرم بيبي، نجم بورتو، ثالث أكبر لاعب يشارك في التشكيلة الأساسية في مباراة ببطولة دوري أبطال أوروبا.
ويعد بيبي أحدث المنضمين للقائمة القصيرة، حيث ظهر أساسيا في تشكيلة بورتو ضد إنتر ميلان الإيطالي بعمر 39 عاما و361 يوما.
النجم الويلزي رايان جيجز، أسطورة مانشستر يونايتد، احتل المركز الأول في تلك القائمة، عندما شارك مع مانشستر يونايتد في نسخة 2013-2014، بعمر 40 عاما و123 يوما.
بينما يعتبر الإيطالي ألساندرو كوستاكورتا، أسطورة ميلان الإيطالي، هو ثاني أكبر اللاعبين ظهورا في بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما شارك في نسخة 2005-2006 بعمر 40 عاما ويومين.
اشتباك لفظي بين نجمي إنتر ميلانذكر موقع “فوتبول إيطاليا” أن مباراة إنتر ميلان وبورتو شهدت اشتباكا بين لاعبي “النيراتزوري” أثناء المواجهة.فيديو.. رونالدو يقود احتفالات النصر في يوم التأسيس بالزي الوطنيوأكد أن هناك مشاجرة حدثت بين الحارس الكاميروني أندريه أونانا وإيدين دجيكو في مباراة بورتو، حيث ظل الحارس يصرخ بشراسة في وجه المهاجم البوسني، واشتبكا لفظيا.
وذهب التركي هاكان تشالهانوغلو لاعب إنتر، ووضع يده على فم أونانا لمنع المزيد من الاحتقان مع دجيكو.

Exit mobile version